تسجيل دخول منصة درسك التعليمية 2 للامتحانات في الاردن
تسجيل دخول منصة درسك التعليمية 2 للامتحانات في الاردن

تسجيل دخول منصة درسك التعليمية 2 للامتحانات في الاردن

2020-10-18T17:39:02+03:00
2020-10-18T17:41:15+03:00
بانوراما
Ahmed Ali18 أكتوبر 2020

نشرت وزارة التربية والتعليم تسجيل دخول منصة درسك التعليمية 2 للامتحانات في الاردن (التقويم الأول) حيث يبدأ طلاب المدارس الحكومية في المملكة الأردنية الهاشمية بتقديم امتحاناتهم إلكترونيًا عبر الإنترنت.

وحاربوا ذلك للمرة الأولى في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي السابق، بعد تعليق الحضور المدرسي كإجراء احترازي ووقائي لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تسجيل دخول منصة درسك التعليمية 2 للامتحانات في الاردن

نشرت وزارة التربية والتعليم، السبت، خطوات دخول امتحانات (التقويم الأول) على منصة درسك، وجاءت على النحو التالي:

  • الخطوة الأولى: تسجيل الدخول إلى منصة درسك من خلال الرقم الوطني من هنا.
  • الخطوة الثانية: الدخول على تبويب اختباراتي.
  • الخطوة الثالثة: الدخول على الامتحان في موعده.

قال المتحدث الإعلامي لوزارة التربية والتعليم عبد الغفور القرعان، إن اختبار التقويم الأول سيشمل طلاب الصف الثاني حتى الثاني عشر، مضيفًا أنه تم استبعاد طلاب الصف الأول من هذا الاختبار بشرط أن يتم تقييمهم من قبل معلميهم في المدارس.

وأكد القرعان، في تصريحات لوسائل إعلام أردنية، أن جميع طلاب المدارس الحكومية والثقافة العسكرية مطالبون بأداء الامتحانات، قائلًا إنه إذا دعت الحاجة إلى منع القلة من التقدم للامتحانات فإن الوزارة ستتأكد من هذا، وسيتم إيجاد حل لذلك.

يشار إلى أن أي طالب لم يتمكن من إجراء أي اختبار ولديه عذر  يجب عليه أن يقدم إلى مدرسته ما يثبت عذره في الامتحان.

وأضاف أنه يمكن للطلاب الدخول في التقييم من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً، بحسب البرنامج، مبينًا أن دخول المنصة لإجراء الاختبارات سيكون مجانًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصرًا، وذلك من خلال الأرقام الوطنية وتاريخ الميلاد للطلاب الأردنيين وأرقام التعريف وتاريخ الميلاد لغير الأردنيين.

 وذكر القرعان أن الوزارة أعلنت مؤخرًا جدول الامتحانات التي ستجرى من خلال جلسات، مدة كل جلسة نصف ساعة  تحسب من وقت دخول الطالب حسب البرنامج المعد، وفي شكل امتحان الأوراق، بما في ذلك موضوع أكاديمي واحد، ومع أسئلة موضوعية من نوع الاختيار متعدد.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.