موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2020 في مصر
موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2020 في مصر

موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2020 في مصر

2020-10-17T13:45:36+03:00
2020-10-17T14:58:37+03:00
الأسرة
Ahmed Ali17 أكتوبر 2020

أعلنت منصات مصرية موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2020 حيث بدأ سحب ملفات القبول من مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية بالكلية الحربية بمصر الجديدة في شهر يوليو الماضي.

موعد حفل تخرج الكلية الحربية 2020 في مصر

اعتباراً من يوم السبت الموافق 7 نوفمبر 2020 بالإمكان دخول موقع تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، وسيتم تحديد موعد الحضور لسحب الملفات إلكترونياً من أجل تقليل كثافة الحضور باليوم، وإجراء اختبار سيتم إجراء الخصائص الشخصية والقدرات العقلية في نفس اليوم الذي يتم فيه سحب الملف.

الشروط العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية

يجب أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن جدّين لهما هذه الجنسية بغير التجنس، وألا يكون الطالب أو الوالدين قد اكتسبوا جنسيات أخرى.

أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها أو المؤهل الجامعي بشرط أن تكون سنة الحصول على المؤهل خلال عام 2020 أو 2019 (فقط).

أن يكون الطالب مسجلاً في جامعة أو معهد مصري في حال حصوله على مؤهل ثانوي أو ما يعادله من العام السابق.

ألا يكون قد سبق إدانته بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة بالشرف.

وأن يكون حسن السيرة والسلوك.

أن يكون غير متزوج أو متزوج من قبل، ويتعهد بعدم الزواج طوال فترة دراسته بالكلية أو المعهد العسكري.

ألا يكون الطالب قد استقال أو فصل من أي كلية أو معهد أو مدرسة عسكرية، وألا يكون قد أعفى من الخدمة العسكرية لقلة اللياقة الصحية.

يجب ألا يقل طول جميع الكليات عن 170 سم (ماعدا الكلية الجوية فقط المسموح بها بحد أدنى 158 سم).

أن يكون الطالب لائقاً طبياً وفق شروط اللياقة الطبية التي تحددها القومسيون الطبي للقوات المسلحة، ولا يجوز إعادة فحص الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حال كان غير لائق بدنيًا.

واجتياز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح، ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه للاختبار.

وأن يجتاز بنجاح اختبار قفزة الثقة في المسبح من ارتفاع (7.5 متر) دون تردد ومن أول مرة وخلال مدة لا تتجاوز ثلاث ثوان من صدور أمر القفز.

يجب على الطالب اجتياز الاختبارات النفسية والاختبار الشخصي (هيئة الامتحان) وكذلك اختبار المعلومات العامة.

وأن يجتاز الطالب الاختبار التفضيلي (لغة إنجليزية – كمبيوتر)، وأن يجتاز الطالب اختبارات طبية متقدمة تشمل (تحليلات تخصصية متقدمة).

يتم احتساب مجموع الثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية بعد صيغة المجموع.

أن يقدم مقدم الطلب تعهدات مكتوبة تتضمن الامتثال الكامل لشروط التقدم مع التأكيد على أن البيانات الواردة في أوراق القبول التي تم على أساسها قبول الطالب صحيحة طوال فترة إقامته في الكلية، وأنه يجب على الطالب حاصل على مؤهل من جامعات حكومية وخاصة فقط وليس (معاهد عليا – أكاديميات).

أن يلتزم الطالب الحاصل على مؤهل من جامعات حكومية بالتوقيع على الإقرار في الملف المتضمن معاملة الطالب بالدرجة العسكرية التي حصل عليها وليس الشهادة الجامعية.

يُسمح لضباط الاحتياط وأفراد القوات المسلحة الموجودين حاليًا في الخدمة بالتقدم للحصول على هذه المدفوعات بنفس الشروط والضوابط باجتياز السباحة شرط أساسي لامتحانات الكلية البحرية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.