كيفية الطعن في نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر .. كيف يتم ؟
رابط الطعن في نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر

كيفية الطعن في نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر .. كيف يتم ؟

2020-10-15T13:13:04+03:00
2020-10-15T13:27:12+03:00
بانوراما
Ahmed Ali15 أكتوبر 2020

ينتظر العديد من الطلبة رابط الطعن في نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر لجميع الناس في جميع الولايات، بعد أن أعلن الديوان الوطني موعدًا رسميًا لظهور النتيجة وكشف النقاط، حيث يمكن لجميع الطلاب والطالبات قراءة النتيجة وتقدير الدرجات بسهولة ويسر باستخدام كلمة المرور الخاصة بهم.

رابط الطعن في نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر من هنا

على الرغم من الظروف الطارئة التي مرت بها العديد من الدول نتيجة لوباء كوفيد -19، والذي تسبب في توقف كبير في الحياة العلمية والاقتصادية والاجتماعية بسبب حظر التجول المفروض سابقًا، والذي تسبب في تعطيل الدراسة، لذلك كان هناك حالة من الترقب والقلق من جانب جميع الطلاب وأولياء الأمور الأمور بشأن النتائج.

ويمكن لجميع طلاب البكالوريا في جميع الولايات الجزائرية الاستفسار عن نتائج جولة 2020 في الجزائر من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، ومن ثم يقوم الطالب بإدخال بياناته الكاملة من الاسم وكلمة المرور واختيار عرض النتيجة لمعرفة ورقة درجات الطالب لهذه الجلسة، بمجرد رفع النتيجة وإعلانها رسميًا.

أثار قرار تقليص نسبة النجاح في البكالوريا إلى معدل عام يساوي أو أكبر من 20/9 جدلًا واسع النطاق في الشارع الجزائري، بين انتقاد الخطوة باعتبارها مساومة بسمعة الشهادة الجزائرية، وتقديرها بحجة أن امتحانات هذا العام جاءت في سياق موسم استثنائي بسبب جائحة كورونا.

ولا تزال امتحانات الباكالوريا في سبتمبر 2020 تثير الجدل في الجزائر، بعد أن أثير موضوع قطع الإنترنت خلال أيام اجتياز الامتحانات لمنع الغش ، والسبب هذه المرة هو أن أول مسئول بوزارة التربية الوطنية أعلن أن كل مرشح يحصل على معدل عام يساوي أو أعلى من 20/9 في امتحان البكالوريا للتعليم الثانوي في دورة 2020 يعتبر ناجحًا “بشكل استثنائي”.

وبمجرد إعلان هذا القرار، ظهرت ردود فعل متباينة بين الأوساط التربوية والإعلامية، مما فتح نقاشًا واسعًا حول مخرجات ومستقبل هذه الشهادة التعليمية الثمينة لكل طالب جزائري.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.