شاهد: لحظة اغتيال نايف بندر العسيري بمقهى في اسطنبول
شاهد: لحظة اغتيال نايف بندر العسيري بمقهى في اسطنبول

شاهد: لحظة اغتيال نايف بندر العسيري بمقهى في اسطنبول

2020-10-12T00:54:30+03:00
2020-10-12T01:00:02+03:00
بانوراما
Ahmed Ali12 أكتوبر 2020

تداول نشطاء على منصات السوشيال ميديا مقطع فيديو يوثق لحظة اغتيال نايف بندر العسيري بمقهى في اسطنبول تمت في وضح النهار، وهو معارض سعودي عقب وصوله إلى اسطنبول قادمًا من فرنسا بأيام.

وأظهر فيديو لحظة اغتيال نايف بندر العسيري في وضح النهار باسطنبول، حيث تقدم مسلحان من الشخص الذي كان جالسًا على طاولة في مطعم.

وأفرغ عدة رصاصات في رأسه وجسده أمام رواد المطعم قبل أن يفر من المكان، وفي وقت لاحق، أفاد نشطاء عير تويتر، بأن الفيديو مزيف ولا علاقة له بالعسيري.

وأوضح أحد النشطاء أن الفيديو يظهر عملية اغتيال في الإكوادور، حيث قتل خورخي فرناندو لينو ماكاس، عضو سابق في عصابة تتاجر بالمخدرات وتمارس عمليات قتل.

وأشار إلى أن الحدث وقع بتاريخ 2/1/2020 والمقطع المزيف مقصوص التاريخ حتى لا ينفضح.

من هو نايف بندر العسيري ويكيبيديا

وكتب أحد المدونين عبر تويتر، “تداولت صحف وصفحات و وسائل إعلام المقطع أدناه على أنه اغتيال لمعارض سعودي اسمه نايف بندر العسيري في تركيا من قبل المخابرات السعودية”.

وأشار إلى أن الخبر كاذب والمقطع في الاكوادور/امريكا الجنوبية وهو قديم ،ولا يوجد معارض سعودي بهذا الاسم، مضيفًا أن الهدف من نشر هذه الإشاعة الكاذبة هو الإساءة للسعودية.

وبعد البحث والتدقيق، تبين أن الفيديو المنتشر من قبل الوكالات والصحف الاعلامية حول اغتيال المقدم السعودي نايف بندر العسيري في تركيا غير صحيح ويعود لاغتيال مغني في أمريكا الجنوبية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.