الملك الذي اطلق رؤية السعودية 2030
الملك الذي اطلق رؤية السعودية 2030

الملك الذي اطلق رؤية السعودية 2030

2020-10-06T21:34:41+03:00
2020-10-06T21:38:08+03:00
بانوراما
Ahmed Ali6 أكتوبر 2020

من هو الملك الذي أطلق رؤية السعودية 2030؟ أحد الأسئلة التي يطرحها الكثير من الناس هو؛ وبما أن هذه الرؤية تشكل الجانب الذي تقوم عليه المملكة العربية السعودية في جميع قراراتها في الوقت الحاضر وفي السنوات القادمة حتى عام 2030، فما هي رؤية المملكة؟

الملك الذي اطلق رؤية السعودية 2030 هو محمد بن سلمان بن عيد العزيز

رؤية المملكة العربية السعودية 2030 هي برنامج وخطة شاملة للإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وتشكل هذه الرؤية خطة مهمة للغاية، حيث تهدف إلى إصلاح شامل للحياة الاقتصادية والاجتماعية في مختلف أنحاء المملكة.، وكذلك إعادة هيكلة وتطوير كل من الاقتصاد والمجتمع للارتقاء بالوطن وتكريمه.

وتقوم هذه الرؤية على ثلاثة محاور رئيسية هي: المملكة العربية السعودية بلد الحرمين الشريفين وقلب العالمين العربي والإسلامي، القوة الاستثمارية الهائلة للمملكة، والتي تسخرها لبناء اقتصاد أكثر تنوعًا واستدامة، الموقع الاستراتيجي للمملكة والذي سيساعدها على تعزيز مكانتها كمحرك رئيسي للتجارة الدولية ومحور يربط بين قارات العالم الثلاث (أفريقيا وآسيا وأوروبا).

صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود هو الملك الذي أطلق رؤية المملكة العربية السعودية وذلك بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وهذه الرؤية تتيح لنا التطلع إلى مستقبل واعد وأكثر إشراقًا للمملكة.

وهذا لا يتم إلا عن طريق مضاعفة قدرات المملكة بتحويل أرامكو من شركة إنتاج نفطي إلى عملاق صناعي يعمل حول العالم. وتحويل صندوق الاستثمارات العامة إلى أكبر صندوق سيادي في العالم، وتحفيز أكبر الشركات السعودية على تعزيز دورها في الأسواق العالمية، وكذلك تشجيع الشركات الواعدة على النمو والعمل العملاق، واستثمار ثروات البلاد في الداخل، وزيادة فرص عمل واقتصادية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.