من الاسباب التي ساعدت على انتشار البطاله في العالم العربي والاسلامي
من الاسباب التي ساعدت على انتشار البطاله في العالم العربي والاسلامي

من الاسباب التي ساعدت على انتشار البطاله في العالم العربي والاسلامي

Ahmed Ali
2020-10-06T12:05:26+03:00
بانوراما
Ahmed Ali6 أكتوبر 2020

من الاسباب التي ساعدت على انتشار البطاله في العالم العربي والاسلامي اكتناز المال وهو أحد أسباب انتشار الفقر في العالم العربي والإسلامي، الإسلام دين التسامح والأخوة حث على أن يعتني المسلم بأخيه وأن يبذل قصارى جهده لإسعاده.

من يتأمل في قواميس اللغة العربية يجد أن المعنى اللغوي للفقر هو الحاجة والعوز، والفقير يعرف بالذي كسر ظهره، وكأن الفقير من حاجته وفقره يحتاج إلى غيره، وإذا لم يجد من يقف معه ظهره مكسور، وقد عُرِّف في اصطلاح علماء الفن بأنه من ليس لديه ما يكفيه، أو ما لا يكفيه من الطعام يومه، ولا يمكنه ادخار المال أو جني الأموال.

لقد حارب الإسلام الفقر بكل أشكاله، وحث المسلمين على تجنب الفقر، كما حث على العمل والاجتهاد وإنفاق الطاقة في جلب الأموال، حث الإنسان على كفالة أقاربه ورحمه، والخرص على كفالة رعايته لمن هم أقرب إليه، كفالة من يهمه سواء أقارب أو أصدقاء أو جيران.

نستطيع من خلال هذا المقال التعرف على أحد أسباب انتشار الفقر في العالم العربي والإسلامي، ومن أهم الأسباب التي حث عليها الإسلام، تجنب الفقر ومكافحته في جميع المجالات، ما هو تعريف الفقر في قواميس اللغة العربية، وما هو تعريفه في مصطلحات العلماء ، وما هي الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى انتشار الفقر في الإسلام.

من الاسباب التي ساعدت على انتشار البطاله في العالم العربي والاسلامي حيث يسعى العديد من الأفراد في المجتمع للحصول على عمل في مجال يتعلق بدراساتهم أو من خلال العمل المهني العام، لكن الكثير منهم يكافحون في العثور على وظائف مناسبة.

وذلك بسبب إلى قلة الفرص الوظيفة التي تكون متاحة دائمًا، أو عدم توافق مؤهلاتهم وخبراتهم مع العمل المعروض في سوق العمل، مما يؤدي إلى تأخرهم في الحصول على عمل وبعضهم يتوقف عن البحث عن أي وظيفة، لذلك نحن تعلم من الأسباب التي ساعدت على انتشار البطالة في العالم العربي والإسلامي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */