بعد زواجه الأخير.. من هي زوجة باسل سماقية الأولى ؟
من هي زوجة باسل سماقية الأولى ؟

بعد زواجه الأخير.. من هي زوجة باسل سماقية الأولى ؟

بانوراما
Ahmed Ali5 أكتوبر 2020

احتفل رجل الأعمال السوري باسل سماقية صاحب إحدى ماركات الملابس الداخلية بزفافه على السيدة زينة المشوط، ويعتبر هذا الحفل الثاني وبحضور عدد كبير من نجوم الفن وعلى رأسهم راغب علامة وعمرو دياب ومحمد رمضان وسوزان نجم الدين.

ليست هذه هي المرة الأولى التي يحتفل فيها باسل بزفافه، في مايو 2018، احتفل باسل بزفافه لأول مرة على زينة أيضًا، في ذلك الوقت، أحيا الفرح أيضًا راغب علامة وعمرو دياب في أحد الفنادق المطلة على النيل، وقالت وسائل إعلام مصرية إن باسل متفائل دائمًا بعمرو دياب وراغب علامة في أفراحه ومناسباته السعيدة.

حفل 2020

أحيا عمرو دياب الفقرات الأولى من الحفل الذي حضره مع الفنانة دينا الشربيني، وبثت حالة من الفرح طيلة حضورها، من غناء ورقص وصور تذكارية بطريقة “سيلفي”، حتى رحيلها السريع، بسبب تجمع المدعوين من حوله، وأحيا النجم اللبناني راغب علامة الفقرات الثانية، حيث حضر برفقة شقيقه ومدير أعماله خضر، وأشعل أجواء الفرح والرومانسية بأغانيه الشهيرة.

واختتمت الفقرات الأخيرة من الحفل النجم محمد رمضان الذي طلب منه المدعوون الصعود على المسرح بجوار العروسين، وقدم رمضان عددًا من أغنياته المميزة التي أشعلت حركات الرقص حتى الساعات الأولى من صباح اليوم التالي، وشاركت في إحياء “باسل سماقية” الراقصة جوهرة وإحدى الفرق الأجنبية.

نصف مليون دولار!

انتشرت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الإلكترونية بأخبار زفاف الملياردير الحلبي باسل سماقية صاحب أكبر مصنع قطن في الشرق الأوسط، في حين كشفت مصادر مقربة من سماقية لوسائل إعلام إلكترونية أنه دفع نصف مليون دولار لحضور حفل زفافه الأول.

من هو باسل سماقية؟

هو محمد باسل رضوان سماقي، رجل أعمال سوري مقيم في مصر منذ الثمانينيات، من مواليد حلب عام 1971، وليس له استثمارات في سوريا، واستثماراته في مصر فقط، وينحدر سماقية من عائلة عريقة في مجال الغزل والنسيج والملابس القطنية، ورث مهنته عن والده الذي بدأ عمله هناك من حلب ثم لبنان ثم انتقل إلى مصر في الثمانينيات.

اعتاد باسل سماقية العمل مع والده وشقيقه في شركة واحدة حتى انفصلا بسبب خلافات كثيرة في بداية الألفية الجديدة. أسس باسل شركة “قطونيل”، بينما أسس والده رضوان وشقيقه أحمد شركة “الإمبراطور”، معًا يسيطرون على معظم السوق المصري من خلال عشرات المحلات والمنافذ في مختلف المحافظات المصرية، ويوظفون آلاف العمال.

يتم تصدير منتجات الشركتين إلى معظم الأسواق العالمية، حيث تعمل الشركتان على أحدث الآلات الأوروبية والألمانية، ويتم إنتاجهما المتقدم وفقًا للمعايير الأوروبية الصارمة، ودخلت مجموعة “قطونيل” للملابس الداخلية موسوعة جينيس للأرقام القياسية مارس الماضي، بتصنيع أكبر بوكسر (شورت) في العالم وأطول قميص داخلي للرجال مصنوع من القطن الخالص.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.