ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في الجسم ؟
ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في الجسم ؟

ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في الجسم ؟

بانوراما
Ahmed Ali5 أكتوبر 2020

ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في الجسم ؟ هذا السؤال من الأسئلة المهمة في علوم الحركة والفيزياء لما لها من تطبيقات واسعة وشاملة في حياتنا اليومية، وإجابتها بسيطة ومختصرة في المقالة أدناه، كما سيتم تقديم شرح مفصل لتأثير هذه القوة على الجثث.

ماذا يحدث عندما تؤثر قوة محصلة في جسم ؟

تم تضمين بعض الخيارات لهذا التساؤل وهي : (يتسارع الجسم – يتحرك الجسم بسرعة ثابتة – يبقي الجسم في حالة سكون – تزداد قوة الاحتكاك).

الإجابة الصحية: يتسارع الجسم

القوة هي “الدفع” أو “السحب” الذي يمارس على جسم ما لجعله يتحرك أو يتسارع، وتستخدم هذه العلاقة لحساب القوة. بشكل عام، كلما زادت كتلة الجسم، زادت القوة المطلوبة لتحريك هذا الجسم، وتكون القوة الناتجة هي مجموع القوى المؤثرة على الجسم من جميع الأنواع.

تؤدي القوة الناتجة المؤثرة على جسم ما إلى تسارعه، وفقًا لقانون نيوتن الثاني للحركة، الذي يصف كيفية ارتباط القوة بالكتلة والتسارع متناسبًا مع قوتها ويتناسب عكسياً مع كتلتها، ومن أجل الوصول إلى الإجابة الصحيحة، يجب عليك عزيزي الطالب أن يعيد إلى ذهنك المعلومات الخاصة بكل خيار ومقارنتها بالسؤال.

وهو ما يحدث عندما تؤثر قوة ناتجة على كائن ، وإذا كنت تعلم أن التسارع هو المعدل الزمني لتغيير سرعة جسم وأن قيمته يمكن أن تكون سالبة أو موجبة أو صفرية، حسب حركة الجسم، فأنت تعلم أن الإجابة الصحيحة هي الخيار الأول يتسارع الجسم.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.