محاولة لتفسير سلوك او نمط معين تمت ملاحظته مرارا في العالم الطبيعي
محاولة لتفسير سلوك او نمط معين تمت ملاحظته مرارا في العالم الطبيعي

محاولة لتفسير سلوك او نمط معين تمت ملاحظته مرارا في العالم الطبيعي

2020-10-04T18:46:12+03:00
2020-10-04T18:53:32+03:00
بانوراما
Ahmed Ali4 أكتوبر 2020

محاولة لتفسير سلوك او نمط معين تمت ملاحظته مرارا في العالم الطبيعي هو النظرية العلمية، وغالبًا ما تتردد بعض المصطلحات العلمية في أسئلة الاختبار النهائي بأشكال متعددة، أو كتابة المصطلح العلمي، أو تحديد الإجابة الصحيحة أو الخاطئة، أو اختيار الإجابة الصحيحة، وكلها تحمل معنى واحدًا للكلمة.

ومن المتوقع للطالبة أن تكون يقظة لتزويدها بالحل بطريقة سريعة ودقيقة معًا، ومن بين الأسئلة التي تتكرر بأشكال مختلفة عبارة “محاولة لتفسير سلوك او نمط معين تمت ملاحظته مرارا في العالم الطبيعي” في هذه الحالة، السؤال هو ما هو أو ما هو المصطلح العلمي لما يلي، وغالبًا ما يتم خلط الحل على الطلاب، خاصة وأن بعض المصطلحات متقاربة في التعريف، مفصولة بأشياء بسيطة جدًا.

2 - غزة تايم - Gaza Time

وبحسب ما تم دراسته في مادة العلوم للصف الأول متوسط ​​وفق المنهج السعودي فإن الإجابة الصحيحة هي “النظرية العلمية”، بمزيد من الشرح يمكن القول أن النظرية العلمية هي أفضل تفسير للحقائق التي نراها من حولنا في الطبيعة والتي يتم الوصول إليها باستخدام الأساليب العلمية، والتي يتم اختبارها بشكل متكرر، والنظريات العلمية هي الشكل الأكثر موثوقية ودقة وشمولية للمعرفة العلمية بشكل متكرر وتم تأكيدها باستخدام الملاحظة والتجربة.

يذكر أن السؤال عن النظرية العلمية يمكن أن يكون صحيحًا أو خاطئًا، وكأننا نقول أن النظرية العلمية هي محاولة لشرح سلوك أو نمط معين يُلاحظ كثيرًا في العالم الطبيعي، وهنا الإجابة صحيحة، وفي بعض الأحيان يأتي في شكل الاختيار من متعدد ، مثل: شرح سلوك أو نمط معين يتم ملاحظته بشكل متكرر في العالم الطبيعي هو (النظرية التطبيقية، النظرية المعرفية، النظرية العلمية، لا شيء مما سبق)، وهنا الجواب الصحيح هو النظرية العلمية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.