مقابلة قصيرة بين شخصين عن التقنية سؤال وجواب
مقابلة قصيرة بين شخصين عن التقنية سؤال وجواب

مقابلة قصيرة بين شخصين عن التقنية سؤال وجواب

بانوراما
Ahmed Ali4 أكتوبر 2020

مقابلة قصيرة بين شخصين عن التقنية سؤال وجواب والتي أصبحت أحد الروافد الأساسية للحياة، والتي تقوم عليها العديد من الأعمال في الحياة من حولنا، وينتج عنها الكثير من اختصار الوقت والجهد والنهوض بجميع جوانب الحياة، والتطور الكبير المتسارع في جميع الأعمال التي أصبحت تعتمد على الوسائل التقنية الحديثة التي تم تطويرها للتقدم من خلال العمل والتسريع في مختلف مناحي الحياة.

وتشكل التكنولوجيا حالة من تطبيق المهارات والمعرفة من أجل إنتاج سلع أو تقديم خدمات متنوعة، أو بمعنى آخر أنها تكيف التكنولوجيا لخدمة الإنسان الحديث، لذلك تدخل التكنولوجيا في الآلات، الأدوات والأساليب أيضًا، حيث يتم تحويل الموارد المتاحة إلى عناصر يحتاجها الناس، لذلك يعتبر أحد أقوى عوامل التغيير في المجتمع، وفيما يلي نحاول إجراء حوار بين شخصين حول التكنولوجيا واستخداماتها، أهميتها وفائدتها للإنسان في مختلف المجالات.

غالبًا ما نشعر بالملل عند الحديث عن موضوع معين على الرغم من أهميته ونصبح غير مبالين، وغالبًا ما نترك القراءة سريعًا، ولكن هناك طريقة جديدة بدأت تظهر مؤخرًا تبدو أكثر فائدة في إعطاء الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، وخاصة المدرسة الأطفال معلومات بطريقة سهلة وممتعة وشيقة، الطريقة هي المقابلة التي يديرها شخصان باستخدام طريقة السؤال والجواب، والتي يتم من خلالها تضمين جميع المعلومات المهمة.

مقابلة قصيرة بين شخصين عن التقنية سؤال وجواب

المعلم: ما هي التقنية؟

الطالب: هو حالة تطبيق المهارات والمعرفة من أجل إنتاج السلع والخدمات التي يحتاجها الشخص في الحياة العامة اليومية.

المعلم: ما هي مجالات استخدام التكنولوجيا في الحياة اليومية؟

الطالب: التكنولوجيا تدخل في جميع مجالات الحياة اليومية في عصرنا الحالي، فهي ضرورة ملحة ومن أبرز المجالات التي تستخدم فيها التكنولوجيا بشكل أساسي في المجالات الطبية والصحية والتطبيقات الأمنية والتسوق الإلكتروني  بالإضافة إلى العمل عن بعد والدراسة عن بعد والاستخدامات الأخرى التي تطورت مع تطور العصر.

المعلم: هل يمكنك التحدث معي حول كيفية استخدام التكنولوجيا في العملية التعليمية عن بعد؟

الطالب: بالتأكيد تساهم التكنولوجيا بشكل كبير في تسهيل العملية التعليمية عن بعد من خلال استخدام المعلم لأدواتها مثل الأجهزة اللوحية أو الكاميرات الرقمية وغيرها في شرح الدروس، يساهم استخدام التقنيات الجديدة مثل الفيديو والتقنيات الأخرى في عملية التعلم في تبسيط المعلومات للمتعلمين، ويجعل التعليم أسهل للمعلم، من خلال توفير وقته، ومساعدته على زيادة إنتاجيته، وإعطائه فترة أطول للتركيز على المتعلم، والمساهمة في إنشاء عملية تعليمية ناجحة وأكثر تقدمًا من خلال منح الطالب فرصة لإضافة أسئلة والحصول على إجابات في نفس الوقت زمن.

المعلم: هل تساهم التكنولوجيا في توفير فرص العمل؟

الطالب: نعم، وبطريقة كبيرة جدًا، يتحول العالم الآن إلى العمل عن بُعد بشكل كبير، حيث يمكن لأي فرد يمتلك مهارة معينة ويمتلك أدوات تقنية مثل أجهزة الكمبيوتر وخط إنترنت سريع الوصول أن يعرض مهاراته للمهتمين في أي دولة أخرى ويحصل على وظيفة من منزله ويتقاضى أجرًا دون الحاجة إلى الكثير يبدأ جهد العضلات في العمل.

المعلم: كيف يمكن استخدام التكنولوجيا للحفاظ على البيئة؟

الطالب: أدى التطور التقني إلى اختراع أجهزة يمكن من خلالها بناء مجتمعات نظيفة خالية من التلوث، من خلال الاعتماد على التكنولوجيا التي تساعد في معالجة التلوث، وتحويل النفايات والملوثات إلى أغراض صديقة للبيئة، لذلك فإن للتكنولوجيا دور كبير في الحفاظ عليها البيئة واستغلال الموارد. أفضل استخدام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.