شاهد: فيديو المحامي طارق جميل سعيد يثير جدلا في مصر
فيديو المحامي طارق جميل سعيد يثير جدلا في مصر

شاهد: فيديو المحامي طارق جميل سعيد يثير جدلا في مصر

بانوراما
Ahmed Ali3 أكتوبر 2020

أثار فيديو المحامي طارق جميل سعيد ضجة واسعة حيث قال محاميان يتابعان عن كثب تطورات التحقيقات في نيابة أمن الدولة العليا، إن جهاز الأمن الوطني اعتقل المحامي المعروف طارق صباح الخميس، وأحالته إلى نيابة أمن الدولة العليا، التي قررت حبسه خمسة عشر يومًا بتهمة تعكير صفو السلم العام وبث الإشاعات والأكاذيب وإساءة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو المحامي طارق جميل سعيد

جاء ذلك رغم حذف طارق الفيديو الذي نشره على صفحته على فيسبوك مساء الأحد، واعتذاره عنه ونشر فيديو جديد يهاجم فيه الإخوان المسلمون وقنوات المعارضة، وانتقد طارق في الفيديو المحذوف، سياسة اختيار حزب مستقبل وطن وتنسيق أحزاب الشباب والساسيين التابعيم المخابرات العامة لمرشحيهم في انتخابات مجلس النواب، الذين حصلوا عملياً على مقاعد نيابية من خلال الانضمام إلى القائنة الموحدة الموالية للنظام الحاكم.

وأدى نشر الفيديو إلى حالة واسعة من الانقسامات والمعارك الداخلية بين المرشحين المعتمدين والمستبعدين من قوائم حزب السلطة في المحافظات بشكل غير مسبوق في الأوساط الريفية والحضرية ولا تخرج كثيرًا إلى الضوء على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب افتقار اطرافها للشهرة عبر وسائل الإعلام خارج دوائرهم الانتخابية، وهي معارك سيكون لها تأثير على نتيجة الانتخابات المقرر إجراؤها في الأسبوع الثالث من أكتوبر.

فيديوهات دعاء خليفة

يشار إلى أن مقطع الفيديو القصير، الذي حذفه المحامي بعد ساعات من نشره، في محتواه، دون ذكر أسماء، يشبه عددًا من المقاطع التي نشرتها عضوة حركة “تمرد” السابقة دعاء خليفة، مطلع الشهر الماضي، متهمة الضابط النافذ أحمد شعبان، مدير مكتب مدير المخابرات عباس كامل، المقرب من نجل السيسي، ضابط المخابرات محمود، تعمد إهانتها ومنعها من الانضمام إلى تنسيقية الشباب التي أنشأها حتى لا  تتمكن من عدم العودة للعمل السياسي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.