تلفزيون قناة الكويت ينعي خبر وفاة الامير الشيخ صباح الاحمد
تلفزيون قناة الكويت ينعي خبر وفاة الامير الشيخ صباح الاحمد

تلفزيون قناة الكويت ينعي خبر وفاة الامير الشيخ صباح الاحمد

بانوراما
Ahmed Ali29 سبتمبر 2020

قطع تلفزيون قناة الكويت برامجه المعتادة اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 ليذيع آيات من القرآن، وعادة ما يشير ذلك إلى وفاة شخصية كبيرة من الأسرة الحاكمة، في حين لم يصدر التلفزيون الكويتي أي تصريحات رسمية من السلطات تؤكد أو تنفي صحة الخبر المتداول.

تلفزيون الكويت ينعي خبر وفاة الامير الشيخ صباح الاحمد

يأتي ذلك بعد ساعات من تعليق الحكومة الكويتية على ما تردد عن وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ودعا المتحدث الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم، إلى “أخذ المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الالتفات إلى ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي”، بحسب صحيفة القبس الكويتية.

وغادر الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بلاده في 23 يوليو متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال العلاج الذي بدأه في أحد مستشفيات الدولة، بناء على نصيحة الطاقم الطبي.

وكان أمير الكويت قد خضع لعملية جراحية في إحدى المستشفيات الكويتية، وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها كانت ناجحة، وقبل ذلك فوض أمير الكويت ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ممارسة بعض صلاحياته الدستورية.

وقالت شبكة BBC News عبر موقعها الإلكتروني خبر وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بعد صراع مع المرض وأمراض القلب.

يشار إلى أن أمير الكويت أجرى عملية جراحية في أحد مستشفيات الكويت ، وقال وزير شؤون الديوان الأميري إنها كانت ناجحة، وقبل ذلك فوض أمير الكويت ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ممارسة بعض صلاحياته الدستورية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.