اسماء المطلوبين لخدمة العلم 2020 في الاردن
اسماء المطلوبين لخدمة العلم 2020 في الاردن

اسماء المطلوبين لخدمة العلم 2020 في الاردن

Ahmed Ali
2020-10-02T01:30:19+03:00
بانوراما
Ahmed Ali28 سبتمبر 2020

أسماء المطلوبين لخدمة العلم 2020 في الأردن حيث طالبت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي – مديرية شؤون الأفراد/ شعبة التعبئة والجيش الشعبي جميع الأردنيين (الذكور) من مواليد عام 1995 مراجعة الحكام الإداريين أو مديريات الأمن العام والمراكز الأمنية.

أو فروع التعبئة والجيش الشعبي في المحافظات والألوية أو على موقع القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي عبر الرابط التالي “اضغط هنا” وعلى الرابط الالكتروني التالي “اضغط هنا” للتأكد من شمولهم بكشوفات اسماء المطلوبين لخدمة العلم 2020 الدفعة الأولى.

وفي وقت سابق، قررت الحكومة الأردنية، إعادة تفعيل “الخدمة العسكرية” أو ما يعرف بالتجنيد الإجباري للفئة العمرية ما بين 25 و29 سنة، وفق نموذج جديد يركز على تنمية مهارات الانتماء والانضباط، بالإضافة إلى اكتساب المهارات الفنية والتعليمية والمهارات التقنية التي تمكن الشباب من دخول سوق العمل بكفاءة.

وبحسب قرار إعادة الخدمة العسكرية، فإن مدة الخدمة 12 شهرًا، يقضيها المنتسبون في معسكرات القوات المسلحة الأردنية، ويتقاضون راتبًا شهريًا قدره 140 دولارًا، وسيخضع المنتسبون لتدريب عسكري لمدة 3 أشهر، يتم بعدها توزيعهم على مسارات تدريب احترافية وتحضيرية لمدة 9 أشهر.

يهدف القرار إلى مواجهة معدلات البطالة المرتفعة بين الشباب، حيث ارتفعت إلى حدود كبيرة، خاصة مع ارتفاع معدل البطالة في ظل جائحة فيروس كورونا، سيتم تسجيل حوالي 5000 عضو من العام الحالي (2020) من مواليد 1995 في الدفعة الأولى، وسيتم استدعاء 15000 في العام المقبل.

يشار إلى أن كل أردني في الفئة العمرية ما بين 25 إلى 29 سنة سيلزم بالخدمة الإجبارية، إذا كان يتمتع بصحة جيدة، ولا يدرس أو يعمل، ولا يسافر، ولم يكن رب أسرة قبل استدعائه، وهو ليس الذكر الوحيد من والديه، وارتفع معدل البطالة في الأردن إلى 23 في المائة في الربع الأول من العام الجاري، مقابل 19 في المائة لنفس الفترة من العام الماضي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.