مصر: نتيجة امتحان القبول في مدارس ستيم 2020 stem
نتيجة امتحان القبول في مدارس ستيم 2020 stem

مصر: نتيجة امتحان القبول في مدارس ستيم 2020 stem

بانوراما
Ahmed Ali28 سبتمبر 2020

أكدت مصادر مسئولة في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن نتيجة امتحان القبول في مدارس ستيم 2020 stem أنه يتم تصحيح امتحانات القبول التي يتقدم فيها الطلاب المتقدمون إلى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا خلال الأيام الماضية، مشيرة إلى أن خبراء من مركز الامتحانات يقومون بتقييم هذه الاختبارات.

للوصول إلى نتيجة امتحان القبول في مدارس ستيم 2020 stem فور نشرها اضغط هنا

وأوضحت المصادر أنه سيتم الإعلان عن نتائج المقبولين خلال الأيام المقبلة قبل بدء العام الدراسي الجديد المقرر في 17 أكتوبر 2020، مؤكدة أن هناك شفافية كاملة في اختيار الطلاب المقيدين في مدارس الطلاب المتفوقين حسب المعايير التي يحددها القانون وهي مجموع الطلاب في الشهادة الإعدادية بالإضافة إلى نتيجتها.

أعلنت الوزارة عن الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول في مدارس STEM، وهي كالتالي:

1- الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ويستوفي شروط التقديم.

2- يُسمح للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2019/2020 والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، بالتقدم لاختبارات القبول بين الطلاب المتقدمين حتى في حالة عدم استيفائه للشروط.

بعد تقديم ما يشار إليه رسميًا بأنه حصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي، وكذلك الطالب الذي يتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار حتى يقدم دليلاً على حصوله على براءة الاختراع الواردة في طلبه، وإذا لم يقدم ذلك قبل بداية العام الدراسي، فسيتم رفض نتيجته.

3- الطالب المصرى العائد من الخارج من أى دولة عربية أو أجنبية ويقوم بتدريس أى منهج أجنبى وتكون هذه الشهادة معادلة للمنهج المصرى من خلال قسم المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات بشرط استيفاء شروط التقدم.

4- الطالب العائد من الخارج الحاصل على شهادة اعدادية لا تعادل المنهاج المصري، إذا حصل على شهادة تنسيب ومستوف لشروط التقدم.

5- الطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية من مدارس دولية في جمهورية مصر العربية وهي مدارس تمت مساواة مناهجها بالمراحل التعليمية للوزارة بشرط استيفائها لشروط التقدم بعد احتساب المجموع الاسمي للمراحل التعليمية للوزارة. المواد الأكاديمية المحددة داخل المجموعة واستيفاء شروط التقدم.

6- الطالب الذي اجتاز امتحانات أبنائنا بالخارج في مدارس مرخص لها بتدريس المنهج المصري (مدارس المسار المصري) واستوفي شروط التقدم.

7- الطالب المصري الذي اجتاز تقييم المشروعات البحثية لامتحانات أبنائنا بالخارج بالقنصليات المصرية، إذا حصل على شهادة اختبار تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

8- الطلاب الحاصلين على حافز رياضي وتضاف درجاتهم إلى المجموع بشرط استيفاء شروط التقدم.

9- طلبة المعاهد الأزهرية الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2019/2020 بشرط استيفاء شروط التقديم وموافقة مشيخة الأزهر على التحويل.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.