مصر: الاوراق المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات وما هو اخر موعد لتركيبه
الاوراق المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات

مصر: الاوراق المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات وما هو اخر موعد لتركيبه

بانوراما
Ahmed Ali28 سبتمبر 2020

يطالب ملايين أصحاب السيارات في مصر بمعرفة الاوراق المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات وما هو اخر موعد لتركيبه لتثبيت ملصق السيارة الإلكتروني الذي أصبح إلزاميًا ويتعرض المخالف للامتناع عن الحصول عليه أو تأخير الغرامة.

وقالت وزارة الداخلية إن تركيب الملصق يأتي لرفع مستوى السلامة على الطرق والحفاظ على حياة المواطنين وتحقيق الانضباط المروري، حيث تسعى وزارة الداخلية من خلال خطوات عملية لإدارة الحركة المرورية إلكترونيًا من خلال نظام متكامل.

وبينت أن من أكثر الأدوات فعالية في هذا النظام الملصق الإلكتروني الذي يوفر آلية للتعرف على المركبات المبلغ عنها بأنها مسروقة ومطلوبة من قبل الأمن، ويسمح بحصر أماكن الكثافات المرورية وإخطار غرف العمليات المرورية لإدارات المرور. لتتمكن من التعامل بسرعة وإزالة الازدحام بتوجيه السائق إلى طرق بديلة من خلال الملصق.

وقالت الوزارة إن الملصق الإلكتروني واللوحات المعدنية المؤمنة من أهم الخطوات اللازمة لإدارة حركة المرور على الطرق بكافة أنواعها من خلال أنظمة النقل الذكية، يتم إرفاق الملصق بالزجاج الأمامي وسيتم إتلافه عند محاولة إزالته ويحتوي على رقم السيارة وكافة بياناتها المسجلة لاستفسارات الكمبيوتر.

الاوراق المطلوبة لتركيب الملصق الإلكتروني للسيارات

يتم سرد المستندات المطلوبة لتثبيت الملصق الإلكتروني ضمن إجراءات تثبيته، وهي كالتالي: يتم إصدار ملصق مرور لجميع السيارات عندما يتم ترخيصها لأول مرة أو عند نقل التسجيل أو الملكية، يدفع صاحب السيارة 50 جنيهاً لسعر الملصق، كما تنفق عند تجديد رخص المركبات ولا يجوز إزالتها أو نقلها من المكان المخصص لها أو إتلافها.

إذا كانت الرخصة سارية المفعول، يجب على كل مالك المركبة أخذ السيارة والرخصة إلى إدارة المرور والتوجه إلى الموظف المختص لإنهاء الإجراءات، يحتوي الملصق على تاريخ انتهاء صلاحية رخصة السيارة وفقًا للون الملصق والعلامات الموجودة عليه.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين أصحاب المركبات بكافة أنواعها إلى التوجه بسرعة إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتثبيت الملصق الإلكتروني، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة بأرقام فقط باللوحات الجديدة بأحرف وأرقام ، دون الحاجة إلى انتظار الفحص وتجديد التراخيص.

وأضافت وزارة الداخلية في بيانها، أنه بالنسبة لأصحاب المركبات، رخصة سارية المفعو ، بالتوجه بسرعة إلى وحدة المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكتروني للمركبة، حتى لو لم يتم الوصول إلى موعد الفحص الفني الدوري بعد، يقتصر التوفير الإلكتروني لخدمات المرور على المركبات التي تم تركيب الملصق الإلكتروني عليها.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي خلال مهلة ثلاثة أشهر تبدأ يوم الاثنين الموافق 20 يوليو 2020، وبعدها يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين، وبعد انتهاء المهلة، يتم توفير كافة الخدمات المرورية لأصحاب السيارات، مثل استخراج أو تأجيل تجديد رخصة القيادة أو طلب استخراج بيانات المرور، يختلف فقط بعد تثبيت ملصق السيارة الإلكتروني.

وأوضحت الوزارة أنه بالنسبة لأصحاب المركبات منتهية الصلاحية، فإن سرعة التوجه إلى وحدة المرور المختصة لتجديد الترخيص وتركيب الملصق الإلكتروني، تفاديًا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، يأتي ذلك لتسهيل مدد عمل المواطنين في الوحدات المرورية على مستوى الجمهورية حتى الخامسة مساءً وحتى استكمال النظام.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.