مرفق رابط.. اعلان نتائج القبول الموحد 2020 في الاردن
اعلان نتائج القبول الموحد 2020 في الاردن

مرفق رابط.. اعلان نتائج القبول الموحد 2020 في الاردن

بانوراما
Ahmed Ali28 سبتمبر 2020

أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية موعد نتائج القبول الموحد 2020 في الاردن كما نشرت الحد الأدنى لقبول الطلاب والطالبات للدراسة في الجامعات الأردنية، لكن من شروط القبول الموحد في الجامعات الأردنية أن يحصل الطالب على نسبة إجمالية لا تقل عن 50 بالمائة، وذلك لأنها أقل نسبة يمكن للطالب الحصول عليها بعد إجراء جميع الاختبارات في مواد مختلفة.

للوصول إلى نتائج القبول الموحد 2020 في الاردن فور نشرها اضغط هنا

يمكن لأي طالب أردني أن يعرف بسهولة نتيجة القبول في الجامعة الأردنية من خلال زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الأردنية، وهناك احتمال أن يتم إعلان النتائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث  قررت وزارة التربية والتعليم الأردنية أن يتم إعلان النتائج من قبل مجلس التعليم العالي من قبل الوحدة الموحدة للتنسيق لعام 2020 بعد أن يتعلم الطالب نتيجة قبوله في الجامعة الأردنية.

نعرض هنا الحد الأدنى لعدد الكليات المتاحة للطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعة الأردنية، حيث يكون الحد الأدنى لعدد الكليات كما يلي: –

الحد الأدنى للتسجيل في كلية الطب للطالب هو أن يسجل الطالب 85 بالمائة.

الحد الأدنى من متطلبات القبول للطالب في كلية الهندسة هو أن يحصل الطالب على 80%.

الحد الأدنى للتسجيل في كلية العلوم للطالب هو أن يسجل الطالب 70%.

الحد الأدنى للتسجيل في كلية الشريعة للطالب هو 75 بالمائة.

الحد الأدنى من متطلبات الطالب للتسجيل في كليات الجامعة الأخرى هو أن يحصل الطالب على 65%.

أكد الأمين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مأمون الدبعي أنه سيتم الإعلان نهائيًا عن قوائم القبول الموحدة في الجامعات الرسمية الثلاثاء المقبل.

وقال الدُبعي، إن الملامح النهائية لمعدلات القبول لم تتضح بعد لوجود متغيرات تحدث أثناء التوزيع بين البعثات الأجنبية والقبول الموحد.

وأشار إلى أن 125 مقعدًا للبعثات الخارجية ستكون لخمس دول (مصر، تونس، المغرب، رومانيا، أرمينيا)، موزعة بين الطب وطب الأسنان والصيدلاني والذكاء الاصطناعي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.