متى موعد تاريخ الدخول المدرسي 2020 في الجزائر.. وزارة التربية تجيب
متى موعد تاريخ الدخول المدرسي 2020 في الجزائر

متى موعد تاريخ الدخول المدرسي 2020 في الجزائر.. وزارة التربية تجيب

بانوراما
Ahmed Ali28 سبتمبر 2020

موعد تاريخ الدخول المدرسي 2020 في الجزائر حيث وجهت وزارة التربية الوطنية دعوة إلى اتحادات وجمعيات أولياء أمور التلاميذ للحوار والتشاور بشأن دخول المدرسة، فضلًا عن وضع خطة صحية وتربوية لانقاذ العام الدراسي المقبل وسط مخاوف من عودة ظهور وباء كورونا.

وبحسب وزارة التربية والتعليم، تنطلق اليوم الاستشارات على مستوى قاعة المحاضرات الكبرى بمقر الوزارة، وسيشارك عدد من المفتشين والمعلمين التربويين مع مراعاة كافة النقاط المقترحة للدراسة وتحويلها للحكومة للمصادقة عليها قبل الإعلان الرسمي عن موعد دخول المدرسة.

متى موعد تاريخ الدخول المدرسي 2020 في الجزائر

ومن بين المقترحات التي سيتم مناقشتها اليوم، وضع كل تلميذ على طاولة منفصلة، حفاظًا على الفصل بين الطلاب، بالإضافة إلى تقليل عدد الطلاب حسب عدد الجداول التي يمكن استيعابها في الفصل الواحد، ومن الاقتراحات أيضًا تقسيم التلاميذ إلى مجموعتين، لتعليمهم بالتناوب، أي أن يدرس الطالب يومًا ما ويستريح طوال اليوم.

الحفاظ دائمًا على يوم الأحد بداية الأسبوع والخميس في النهاية، ومن الاقتراحات أيضا ضرورة ارتداء الكمامة من قبل الأساتذة والمشرفين، وتطبيق مسافة التباعد الاجتماعي التي أوصت بها الجهات الصحية المختصة بتقسيم كل قسم إلى قسمين.

أما عن كيفية استرداد الدروس المفقودة من الثلاثية الثالثة من العام الماضي، فسيتم الاعتماد على مهارات المعلمين لمواجهة ذلك ضمن خطة عمل التكيف التربوي، وبعد ذلك سيتم تقييم كل هذه الإجراءات من أجل تطوير استراتيجية لتنظيم الثلاثي الثاني.

من ناحية أخرى، وفيما يتعلق بدخول المدارس، سيتم اقتراحه بعد الاستفتاء في الأول من تشرين الثاني المقبل، على أن تحدده الجهات الرسمية، وكانت وزارة التربية الوطنية قد دعت إلى ضرورة تعيين الأمناء العامين لمديريات التربية والتعليم على المستوى الوطني لإنجاح دخول المدارس 2020-2021 والتأكد من تنفيذ كافة التعليمات والتوجيهات الصادرة عن الإدارة المركزية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.