رابط حجز موعد نفوس في غازي عنتاب بتركيا
رابط حجز موعد نفوس في غازي عنتاب بتركيا

رابط حجز موعد نفوس في غازي عنتاب بتركيا

بانوراما
Ahmed Ali23 سبتمبر 2020

رابط حجز موعد نفوس في غازي عنتاب بتركيا حيث كشفت مصادر إعلامية، عن أنباء سارة قدمتها الإدارة العامة للهجرة التركية للاجئين السوريين تتعلق بالجنسية التركية الاستثنائية.

ينص الخبر على أنه يمكن للسوريين الحصول على موعد للتقدم للحصول على “الجنسية الاستثنائية” عبر الإنترنت.

أضافت الهجرة التركية حقلاً جديدًا بعنوان “سبب الموعد ” إلى نظام حجز المواعيد لتحديث البيانات وهو هوية الحماية المؤقتة “كمليك” وبحسب ما أورده موقع الجسر.

يتضمن الحقل 6 خيارات، وهي: تسجيل عنوان الإقامة ، ونقل قيود الملكية “بطاقة الحماية المؤقتة” إلى دولة أخرى/ ويشمل أيضًا الحصول على إثبات عقد الزواج والعودة الطوعية وتحديث البيانات الشخصية والتقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

لكن السؤال يدور حول ما إذا كان التطبيق يشمل جميع السوريين الحاصلين على بطاقات حماية مؤقتة أم فقط المرشحين للحصول على الجنسية التركية الاستثنائية.

رابط تحديث البيانات الذي يتضمن خيار الجنسية من هنا

نفذت مديرية الهجرة التركية مؤخرًا تحديثًا على موقع حجز المواعيد لتحديث تفاصيل الكمليك ولقب “النفوس” لمنع احتكار الوسطاء وتجنيب السوريين اللجوء إليهم والوقوع في الاستغلال.

توقع محللون ومراقبون أتراك أن تصدر أنقرة لاحقًا قرارات جديدة من شأنها منح تسهيلات الحياة للسوريين، خاصة فيما يتعلق بتجديد الإقامة واشتراط صلاحية جواز السفر.

جاء ذلك وفق ما أكدته مصادر في اللجنة السورية التركية المشتركة بعد اجتماعها مع الإدارة العامة للهجرة.

رابط حجز موعد نفوس في غازي عنتاب بتركيا

كشفت مديرية الهجرة بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، في بيان على موقعها الرسمي على الإنترنت “من هنا“، عن فتح المجال أمام السوريين لتقديم طلباتهم أو شكاواهم أو اقتراحاتهم عبر موقع إلكتروني مخصص.

وقالت المديرية إن الهدف من هذه الخطوة هو توفير آلية جيدة لخدمة السوريين من خلال المديرية، موضحة أن الرد سيكون سريعًا في حال عدم الحاجة إلى طلب معلومات إضافية، في إشارة إلى أن أن الرد سيكون عبر البريد الإلكتروني والهاتف، لذا يجب إدخالها بشكل صحيح للحصول على خدمة أفضل، بحسب بيان المديرية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.