موعد المولد النبوي الشريف 2020 في الجزائر وتونس
موعد المولد النبوي الشريف 2020 في الجزائر وتونس

موعد المولد النبوي الشريف 2020 في الجزائر وتونس

بانوراما
Ahmed Ali23 سبتمبر 2020

يعتبر المولد النبوي الشريف احتفالاً عند المسلمين، لأن رسول الله محمد بن عبد الله ولد فيه، وكان ذلك اليوم في الثاني عشر من ربيع الأول، لذا فإن هذا اليوم بالنسبة للمسلمين عطلة، لذلك هم سعداء جدا بمولد النبي “عليه الصلاة والسلام”، ويردد المسلمون في هذه الأيام الكثير من الأناشيد في مدح النبي، وفي هذه الأيام يأكلون كثيرًا من الحلويات.

كشف معمل الأبحاث الشمس في معهد الفلك عن موعد المولد النبوي الشريف، واتضح أنه سيكون يوم السبت الموافق 12 ربيع الأول ويوم ميلادي الموافق 29 أكتوبر 2020، حيث يتم دائمًا تحديد تاريخ المولد النبوي رسميًا من خلال دار الإفتاء المصرية، ويصدر التاريخ من قبل اللجان العلمية الشرعية المنتشرة في جميع أراضي الجمهورية.

موعد المولد النبوي الشريف 2020 في الجزائر وتونس

بالنسبة للعديد من البلدان، فهي عطلة عامة، ويأكلون الكثير من الأطعمة والحلويات المتنوعة. مثل حلاوة المولد المعروفة، ومن بين الدول التي تحتفل: العراق، فلسطين، المغرب، الجزائر، سوريا، السودان، ليبيا، مصر ، تونس، الأردن، والكويت، كما تحتفل به الإمارات وعمان واليمن،العديد من الدول العربية الأخرى، لذلك فهو عيد يحتفل به جميع المسلمين من جميع الأعمار.

وأعلنت دار الافتاء أن هلال شهر ربيع الأول سيبدأ بالظهور بعد الاقتران الذي سيحدث في الساعة 5:38 مساءً بتوقيت القاهرة، وسيحدث هذا الاقتران في 29 من شهر صفر، وهذا اليوم يسمى يوم البصر، وبعد ذلك يعود الهلال إلى مكة المكرمة ، وقد يصل ظهوره إلى 37 دقيقة، وبعدها تعلن دار الإفتاء عن تاريخ ولادة النبي الكريم.

يبحث الكثير من المسلمين في مصر والعالم العربي عن موعد المولد النبوي 2020، والذي سيأتي يوم الخميس 12 ربيع الأول 1442 هـ، الموافق 29 أكتوبر 2020 م، ويحتفل المسلمون حول العالم من أول شهر ربيع الأول إلى نهاية عيد ميلاد أفضل الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد المناف بن قصي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.