السعودية: رابط التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل
السعودية: رابط التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

السعودية: رابط التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

بانوراما
Ahmed Ali23 سبتمبر 2020

زاد البحث على رابط التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل بين أبناء المملكة العربية السعودية لمعرفة شروط الحصول على الدعم المالي الذي تقدمه للعاطلين عن العمل الذين ليس لديهم أي مصدر دخل آخر، نتيجة فرض المملكة حظر تجول على المواطنين، حيث فقد الكثير منهم عملهم، وبالتالي أصبح مصدر دخله بحاجة للبحث عن وسائل أخرى لتأمين المال الذي يحتاجه لتغطية نفقات معيشته.

نظام ساند هو أحد أنظمة الضمان الاجتماعي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية، وفيما يلي بعض أهم المعلومات عنه: يدعم الأبناء العاطلين عن العمل في المملكة العربية السعودية منذ عام 2014، يوفر للمستفيدين مبالغ تعويضات خلال فترة تعطلهم مما يتيح لهم إعالة أسرهم وتلبية متطلباتهم، كما يوفر لهم فرصًا تدريبية متنوعة تساعدهم على تطوير أنفسهم ومهاراتهم.

ويسهل ساند البحث عن فرص عمل جديدة، حيث يتم حسم اشتراكه مناصفة بين صاحب العمل والعامل ويدفع كل منهما 1%، في إشارة إلى أن التسجيل في ساند له مجموعة من الشروط المعلنة والتي نوضحها لك كالتالي: أن يكون المتقدم للتسجيل في نظام ساند سعودي الجنسية، يتم تسجيله خلال تسعين يوماً من ترك وظيفته بالوزارة عن طريق صندوق تنمية الموارد البشرية.

أن يكون قد غاب عن عمله في المؤسسة التي تركها في الثانية عشرة من ذي القعدة 1435 هـ، لم يكن أنه ترك العمل بسبب رغبته، أن لا يكون سبب إقالته من عمله، أن يكون لديه القدرة الجسدية على العمل، ألا يبلغ الستين من العمر، ليس لديك أي مصادر أخرى للدخل.

رابط التسجيل في ساند التأمين ضد التعطل عن العمل

إذا كانت الشروط السابقة تنطبق عليك، فأنت من الفئة التي يحق لها الحصول على تعويض مالي من ساند خلال فترة بطالتك، ولكي تتمكن من الاستفادة من الخدمات التي يجب عليك التسجيل بها من خلال الذهاب إلى بوابة التأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت بوابة التأمين بالضغط هنا.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.