كتب المنهاج الفلسطيني الجديد الفصل الاول للعام 2020 2021
كتب المنهاج الفلسطيني الجديد الفصل الاول للعام 2020 2021

كتب المنهاج الفلسطيني الجديد الفصل الاول للعام 2020 2021

Ahmed Ali
أخبار فلسطين
Ahmed Ali21 سبتمبر 2020

نشرت بوابة روافد التعليمية كتب المنهاج الفلسطيني الجديد الفصل الاول للعام 2020 2021 والذي يعتبر الموقع التعليمي الأول في فلسطين ومكتبة المناهج الفلسطينية، حيث يشمل جميع الكتب المدرسية للمنهج الفلسطيني الجديد لجميع المواد من الصف الأول إلى المدرسة الثانوية.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي انتهاء تحميل كتب المناهج للفصل الدراسي الأول إلكترونيًا، مشيرة إلى أن فرقها الفنية عملت على تنزيل الكتب لجميع المواد المدرسية لجميع المستويات، حيث يمكن تنزيلها بسهولة.

كتب المنهاج الفلسطيني الجديد الفصل الاول للعام 2020 2021

لعرض وتحميل جميع الكتب المدرسية للفصل الدراسي الأول: اضغط هنا

عاد أمس (الأحد) 420 ألف طالب وطالبة إلى المدارس في الضفة الغربية، في مرحلة ثانية من خطة تدريجية لبدء العام الدراسي، وسط إجراءات وقائية صارمة بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

ذهب طلاب الصف الخامس إلى الحادي عشر إلى المدارس الحكومية والخاصة التابعة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا).

وظهر الطلاب وهم يرتدون أقنعة وحافظوا على التباعد الاجتماعي بينهم، تنفيذًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم الفلسطينية خوفًا من انتشار مرض فيروس كورونا بينهم.

وبذلك اكتملت خطة الوزارة ذات المرحلتين لعودة الطلاب، حيث تمت المرحلة الأولى قبل أسبوعين مع افتتاح العام الدراسي لنحو 300 ألف طالب من الصفوف الابتدائية (الأول إلى الرابع) والثانوي العام.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم في بيان إن التحاق الباقين بالمدارس جاء وفق برنامج التعليم المدمج الذي طورته وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأوضح ملحم أن ساعات الدوام توزع بالتساوي على أيام الأسبوع، إذ يحضر نصف الطلاب أيام الأحد والثلاثاء والخميس  بينما يحضر النصف الآخر أيام الاثنين والأربعاء.

وأكد ملحم أن المدارس مهيأة لاستقبال طلاب المرحلة الثانية من الناحية الصحية من خلال توفير كافة متطلبات الوقاية، مشيرًا إلى تعيين 1900 مدرس في بداية العام الدراسي لسد النقص في النظام التعليمي.

ويبلغ عدد الطلاب في فلسطين نحو مليون و350 ألفًا يدرسون في نحو 3079 مدرسة حكومية وخاصة تابعة للأونروا، أغلقت فور إعلان الرئيس محمود عباس حالة الطوارئ في آذار الماضي، عقب اكتشاف أولى حالات الإصابة بفيروس كورونا.

لم يشمل بدء العام الدراسي عودة الطلاب إلى قطاع غزة بسبب الظروف الصحية بسبب انتشار فيروس كورونا  بحسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم، وبلغ إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية 44763 حالة منها 31.238 حالة تعافي و291 حالة وفاة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */