عبارات وكلمات عن اليوم الوطني السعودي 90
عبارات وكلمات عن اليوم الوطني السعودي 90

عبارات وكلمات عن اليوم الوطني السعودي 90

بانوراما
Ahmed Ali21 سبتمبر 2020

عبارات وكلمات عن اليوم الوطني السعودي 90 حيث تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، ويعود ذلك إلى المرسوم الملكي الصادر عن الملك عبد العزيز رقم 2716، والذي قرر فيه نقل اسم الدولة من مملكة الحجاز وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودي.

ويعتبر من الأعياد الوطنية في المملكة وهي من المواسم السعودية التي تنظمها على مدار العام، والحديث عن اليوم الوطني 90 من الموضوعات التي يبحث عنها كثير من الناس في تلك الأيام التي سبقت اليوم الوطني السعودي، حيث تحتفل المملكة باليوم الوطني السعودي بشكل كبير.

عبارات وكلمات عن اليوم الوطني السعودي 90

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة عظيمة محفورة في الذاكرة، فهو اليوم الذي تحقق فيه الاندماج والوحدة وزوال الانقسام والتفكك، وهو اليوم الذي يشهده التاريخ إلى حد التطورات والازدهار الذي حدث وأهمية ذلك اليوم، هناك عبارات كثيرة منها عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442.

كيف لا أفخر وتلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء، وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريّانة خضراء، وتلك العقول الأميّة استحالت أطباء ومهندسين وعلماء، إنّي لأفخر فهل في الأوطان مثل وطني؟ يقصده الداني والقاصي لزيارة مسجد الرسول الكريم والحج لبيته العتيق فيه قبلة المسلمين.

اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة بذكرى توحيدها في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام، وقد تم اختيار هذا اليوم في عام 1932، عندما تم توحيد علمي الحجاز ونجد وتم الإعلان عن ملاحقها وتسميتها بالمملكة العربية السعودية، في إشارة إلى مؤسس المملكة الملك عبد. عزيز آل سعود رحمه الله ومنذ ذلك الحين وحتى الآن تسمى أراضي الوطن بالمملكة العربية السعودية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.