طريقة تفعيل وتغيير رقم الهاتف في البطاقة الذهبية
طريقة تفعيل وتغيير رقم الهاتف في البطاقة الذهبية

طريقة تفعيل وتغيير رقم الهاتف في البطاقة الذهبية

بانوراما
Ahmed Ali20 سبتمبر 2020

طريقة تفعيل وتغيير رقم الهاتف في البطاقة الذهبية حيث كان في الماضي من بين أول من طلب البطاقة الذهبية للبريد الجزائري، ولكن للأسف لم نتلقها إلا مؤخرًا، وأثناء عملية التسجيل كان يلزم استخدام رقم جوال غير الهاتف الشخصي لإكمال إجراءات التسجيل.

ومؤخرًا، المؤسسة قامت بتضمين خدمة التنبيهات عند إجراء العمليات على الحساب البريدي الحالي (دفع ، سحب …) للوصول إلى الرقم الذي تم استخدامه لطلب البطاقة، وهذا لا يأخذ في الاعتبار الخصوصية، وفيما يلي ننشر لك طريقة تفعيل وتغيير رقم الهاتف في البطاقة الذهبية، لذلك سنناقشها في هذه المقالة.

المتطلبات: أنت بحاجة إلى البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به، رقم الهاتف الذي سجلت به، رقم الهاتف الذي تريد التغيير إليه، السؤال السري، وهو ما سيخلق مشكلة كبيرة بسبب نسيان عدد كبير من المستخدمين (تذكرتها بالصدفة)، رقم الحساب البريدي الحالي.

خطوات العملية:

انتقل إلى موقع الويب التالي “اضغط هنا“، واملأ المعلومات اللازمة كما هو موضح في الخيارات.

01 2 - غزة تايم - Gaza Time

بعد ذلك، ستصلك رسالة نصية قصيرة تحتوي على رمز التحقق إلى الرقم الجديد، وسيطلب منك الموقع إدخاله.

02 - غزة تايم - Gaza Time

بعد إدخال رمز التحقق، سيتم تغيير رقم هاتف البطاقة تلقائيًا، وستصلك رسالة تخبرك بنجاح العملية على بريدك الإلكتروني.

03 2 - غزة تايم - Gaza Time

وفي وقت سابق، دعا بريد الجزائر عملائه الذين تقدموا بطلبات للحصول على البطاقة النقدية الذهبية، وكذلك أصحاب البطاقات منتهية الصلاحية، للتوجه إلى مكاتب البريد لاستلام بطاقاتهم الجديدة.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها أن البطاقات التي تنتهي صلاحيتها يتم إعادة تصنيعها وتشخيصها وإرسالها تلقائيًا إلى مكاتب البريد حسب العنوان الأصلي لأصحابها والمحدد في ملف الحساب البريدي الحالي.

واقترحت لعملائها إمكانية إعادة إرسال البطاقة من مكتب البريد الذي تم إيداعها فيه في مكتب بريد آخر من اختيار العميل عن طريق ملء نموذج طلب إعادة إرسال CIB 755 وإيداعها في مكتب البريد المختار لاستلامها.

وأشار البيان إلى أن نموذج طلب إعادة إرسال البطاقة الذهبية (CIB 755) متوفر في جميع مكاتب البريد ويمكن تنزيله من موقع بريد الجزائر: www.poste.dz وأن البطاقة الذهبية المجددة تحتفظ بنفس الرمز السري الأصلي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.