خبر وفاة قيس الخزعلي يثير ضجة واسعة في العراق .. ما صحته؟
خبر وفاة قيس الخزعلي يثير ضجة واسعة في العراق

خبر وفاة قيس الخزعلي يثير ضجة واسعة في العراق .. ما صحته؟

بانوراما
Ahmed Ali20 سبتمبر 2020

انتشرت عدة تغريدات عن خبر وفاة قيس الخزعلي عن عمر يناهز 46 عامًا، في أحد المستشفيات بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة، حيث تصدر الخبر قائمة الأكثر شعبية في العراق خلال الساعات القليلة الماضية.

ولم يرصد فريق “غزة تايم” أي أنباء عن وفاة قيس الخزعلي في الصحف العراقية الرسمية، فيما كان آخر الأخبار على “جوجل” اسم قيس الخزعلي في محتوياته قبل يومين في أحد المواقع التي تحمل اسم العراق.

يشار إلى أن قيس هادي السيد حسن الخزعلي من مواليد 20 يونيو 1974 م ويبلغ من العمر 46 عامًا 2020 ويحمل الجنسية العراقية، وهو أيضا زعيم سياسي شيعي عراقي.

ولد في مدينة “الصدر” شرقي بغداد. في عام 2005، بتوليه منصب أحد القادة في جيش المهدي، نجح في إطلاق حركة عسكرية خلال العام 2005 م.

اشتهر بلقب عصائب أهل الحق، حيث حصل على المنصب في تموز 2006، وهو حاصل على كلية العلوم جامعة بغداد، وأمضى مسيرته الأكاديمية في بغداد، وينتمي إلى حزب كتلة الصادقين.

وفي سياق آخر، تضرر العراق بشدة من وباء كوفيد -19، حيث أصيب ما يقرب من 280 ألف إصابة وأكثر من 7800 حالة وفاة في هذا البلد، الذي يعاني نظامه الصحي منذ سنوات.

ورفعت إجراءات الإغلاق في يوليو الماضي، وفرضت السلطات حاليًا حظر تجوال ليليًا فقط لبضع ساعات، وأعادت فتح جميع المطارات في البلاد، كما تم منع المصلين من دخول المساجد لمدة ستة أشهر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.