مواعيد عمل المعامل المركزية لوزارة الصحة في مصر
مواعيد عمل المعامل المركزية لوزارة الصحة في مصر

مواعيد عمل المعامل المركزية لوزارة الصحة في مصر

بانوراما
Ahmed Ali19 سبتمبر 2020

في ظل الخدمات المتنوعة وفرت المواقع الرسمية المصرية مواعيد عمل المعامل المركزية لوزارة الصحة في ظل الانتشار العالمي لوباء كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، أعلن خالد مجاهد مستشار وزير الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة أن الوزارة خصصت 23 مختبرًا في الجمهورية بالإضافة إلى المعامل المركزية بالقاهرة لإصدار تحاليل PCR للمسافرين بالخارج، لافتًا إلى أن نتائج التحليلات تظهر خلال 24 ساعة من إجراء التحليل.

مواعيد عمل المعامل المركزية بوزارة الصحة المصرية

تعمل المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة، ويبدأ العمل من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا، ولإجراءات التفتيش في المعامل المركزية بالقاهرة يطلب المستندات التالية:

1- يجب إحضار بطاقة الهوية الوطنية وجواز السفر الأصلي.

2- إحضار عدد 2 صورة شخصية.

3- يجب أن يكون هناك حجز مسبق.

4- استلام النتيجة في الموعد المحدد من الأماكن المخصصة لاستلامها وفق التعليمات.

من المقرر أن تجري المعامل الإقليمية بالمحافظات مسحات للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد للمواطنين، وكذلك الراغبين في السفر للخارج.

أعلنت وزارة الصحة والسكان أنه يتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل كامل، لمنع أي إصابة محتملة بين مرتادي المختبر، موضحة أنه يمكن معرفة نتيجة تحليل pcr من خلال تطبيق Egypt Health، حتى ظهور النتائج. يتم استلامها بشهادات ورقية من فروع المختبرات الإقليمية.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان خصصت عددًا من وسائل الاتصال لتلقي استفسارات المواطنين حول فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية منها الخط الساخن “105” و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “Egypt Health” المتوفر على الهواتف.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.