العراق: استمارة التقديم على كلية الدراسات العليا 2020 2021
العراق: استمارة التقديم على كلية الدراسات العليا 2020 2021

العراق: استمارة التقديم على كلية الدراسات العليا 2020 2021

بانوراما
Ahmed Ali19 سبتمبر 2020

استمارة التقديم على كلية الدراسات العليا 2020 2021 حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدء التقديم على الدراسات العليا للعام الدراسي 2021/2020 ابتداء من الأول من أيلول الحالي ولغاية الثلاثين منه.

وقال المتحدث الرسمي الدكتور حيدر العبودي إن برامج الدراسات العليا المفتوحة في الجامعات العراقية تصل الى 1900 برنامج على وفق شهادات الدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه للتخصصات العلمية والهندسية والطبية والإنسانية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف أن نظام التقديم للعام الدراسي 2021/2020 سيكون متاحًا أمام الراغبين بالتقديم عبر الرابط التالي ” اضغط هنا“، وذلك ابتداءً من الساعة 12 عند منتصف الليل من الأول من أيلول الحالي ولغاية الأربعاء الموافق الثلاثين من الشهر نفسه.

وتابع أن الامتحان التنافسي سيكون في القاعات الدراسية موزعا حسب التخصصات حيث سيكون تاريخ 10/18 موعدا لامتحان المجموعة الطبية والهندسية وتاريخ 10/19 موعدا لامتحان تخصصات العلوم الصرفة والعلوم الزراعية والبيطرية فيما سيكون تاريخ 10/20 موعدا لامتحان مجموعة العلوم الانسانية والاجتماعية والعلوم الإدارية والاقتصادية.

وأشار الى أن المتقدمين سيتنافسون على حجز أحد عشر ألف مقعد دراسي معربا عن أمله بالتوفيق لهم بالقبول على وفق الاستحقاق.

استمارة التقديم على كلية الدراسات العليا 2020 2021

وفي وقت سابق، حصلت موافقة معالي وزير التربية، الأستاذ علي حميد الدليمي ، اليوم (الثلاثاء 15 أيلول)، على مناقلة المقاعد الشاغرة بذات الاختصاص ضمن خطة الوزارة للعام الدراسي 2020 – 2021 .

وأوضحت الوزارة في بيان اصدرهُ المكتب الإعلامي أن مديرية الإجازات الدراسية التابعة للمديرية العامة للعلاقات الثقافية، اصدرت تعليمات وزارية، بشأن مناقلة المقاعد الدراسية ضمن خطة الوزارة للدراسات العليا لعام 2020 – 2021 ، أذ تنص تلك التعليمات بأن يكون موعد المناقلة ابتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 15 أيلول الجاري  ويستمر لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الـ 17 من ذات الشهر .

وتابع البيان ، أما بالنسبة للمديريات العامة للتربية في جميع المحافظات، ستكون مناقلة المقاعد في ما بين خططهم حسب المقاعد الشاغرة، أذ يكون التقديم عن طريق المديرية نفسها حصراً، أما مسألة المناقلة للمديريات العامة للتربية في ديوان الوزارة ستكون فيما بينهم وضمن خططهم والتقديم يكون عن طريق مديرية الاجازات الدراسية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.