شاهد: فيديو فرحان العلى الخادش للحياء يتصدر تويتر
شاهد: فيديو فرحان العلى الخادش للحياء يتصدر تويتر

شاهد: فيديو فرحان العلى الخادش للحياء يتصدر تويتر

بانوراما
Ahmed Ali16 سبتمبر 2020

حكمت محكمة الجنايات الكويتية، اليوم الأربعاء،  على الممثل الباكستاني المقيم في الكويت فرحان العلى بالسجن لمدة عامين مع الشغل والنفاذ، وغرامة قدرها ألف دينار (حوالي 3300 دولار)، بتهمة هتك العرض على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما قررت المحكمة إبعاد الفنان العلي بعد تنفيذ الحكم، بعد أن سبق له نشر مقطع فيديو مخزي عبر حسابه على سناب شات، بحسب صحيفة الرأي الكويتية.

ولم تكشف الصحيفة عن اسم الفنان بشكل صريح، لكن بعض الحسابات الإخبارية التي تداولت الخبر أرفقته بصورة للفنان، الذي أثار قبل شهر غضب النشطاء بعد نشره المقطع الفاضح.

فيديو فرحان العلى الخادش للحياء

وفي منتصف يونيو الماضي، حققت النيابة العامة مع الفنان العلي الذي شارك في أعمال تلفزيونية ومسرحية في الكويت، وأمرت النيابة بحبسه 21 يومًا على ذمة التحقيق.

وجاء اعتراف العلي المقيم في الكويت خلال التحقيقات التي أجرتها النيابة العامة معه بتهمة خدش الحياء، رغم أنه سبق له أن برر فعلته، مؤكداً أن روايته واختلاق الفيديو قد تم اختراقهما.

وأفادت صحف كويتية محلية، اليوم، بأن فرحان العلي اعترف بتسجيله للفيديو، لكنه برر ذلك بقوله إنه لا ينوي نشره وتعميمه على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل أيام، ألقى التحقيق في الجرائم الإلكترونية القبض على الفنان الباكستاني المشهور بتقديم أعمال تلفزيونية ومسرحية في الكويت ، لتصويره مقطع فيديو يظهر مناطق حساسة من جسده.

يذكر أن الحادث تسبب في هجوم واسع النطاق على فرحان، وطالب العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالتحقيق معه، وطالب آخرون السلطات بترحيله إلى بلاده.

يعتبر العلي من نجوم الوسط الفني في الكويت، وكانت بداياته من خلال الكوميديا​​، ثم شارك في العديد من الأعمال الفنية على المسرح والتلفزيون.

ظهر فرحان العلي لأول مرة على شاشة التلفزيون عام 2003 من خلال البرنامج الكوميدي “قريقعان” مع الممثل داود حسين وحسن البلام.

في الآونة الأخيرة، قرر فرحان التقاعد بسبب عدم تلقيه عروض عم ، لكنه تراجع سريعًا عن قراره بتنظيم عمل مسرحي مطلع عام 2020.

وفي السياق  أشار مصدر أمني كويتي إلى ترحيل فرحان العلي كعقاب على فعله المشين، وإرضاءً للجماهير الغاضبة، من أجل المصلحة العامة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.