غزة: رابط تسجيل المتضررين من فيروس كورونا لعمال المياومة
غزة: رابط تسجيل المتضررين من فيروس كورونا لعمال المياومة

غزة: رابط تسجيل المتضررين من فيروس كورونا لعمال المياومة

أخبار الساعة
Ahmed Ali16 سبتمبر 2020

أعلنت مديرية العمل، بالتعاون مع التنمية الاجتماعية في غزة، عن رابط تسجيل المتضررين من فيروس كورونا لعمال المياومة من المنحة القطرية البالغة (سبعة ملايين دولار) لصالح 70 ألف مواطن من القطاعات المتضررة.

وأكدت أن ذلك يأتي استمرارًا للجهود الهادفة إلى تعزيز صمود شعبنا وخاصة المتضررين منهم في القطاعات المتضررة نتيجة الاستعدادات والإجراءات الاحترازية المعلنة في إطار حالة الطوارئ لمواجهة فيروس كورونا.

للوصول إلى رابط تسجيل المتضررين من فيروس كورونا لعمال المياومة اضغط هنا

بلغ عدد المسجلين في مديرية العمل في القطاع 158،611 شخصاً، حيث خضعت بيانات المسجلين للتدقيق والفحص وفقاً لقواعد بيانات نظام سوق العمل الفلسطيني بالوزارة.

وأكدت أنها أعطت الأولوية لوزن القطاع المتضرر، وحجم الضرر، والوضع الاجتماعي، وغيرها من المعايير الاجتماعية التي تم تطويرها بالتنسيق مع التنمية الاجتماعية في غزة.

منذ بداية شهر آذار الماضي، اتخذت الجهات الحكومية المختصة عددًا من الإجراءات الوقائية في غزة، لمنع انتشار الفيروس.

إلا أن هذه الإجراءات لم تصل إلى إعلان حالة الطوارئ في القطاع، أو فرض حظر تجول، فيما أغلقت المؤسسات التعليمية والمنشآت الاقتصادية المتعلقة بالسياحة والفنادق والمطاعم، فضلًا عن وقف الصلاة في المساجد.

وسجلت وزارة التنمية زيادة في عدد المستفيدين من برامج الإغاثة خلال الفترة الأخيرة بسبب تدهور الأوضاع المعيشية، وتزامنًا مع أزمة كورونا، وذلك بهدف تخفيف أعبائهم.

وأضافت الوزارة مؤخراً نحو 10 آلاف أسرة فقيرة إلى برنامج المخصصات المالية الدورية، ليرتفع إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج إلى 81 ألف أسرة.

وبمساهمة من الاتحاد الأوروبي، تقوم الحكومة الفلسطينية (ومقرها رام الله) بصرف مخصصات مالية للأسر الفقيرة 3 مرات في السنة (مرة كل 3 أشهر)، بقيمة تتراوح بين 700-1800 شيكل (الدولار يساوي 3.5 شيكل).

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.