الخدمات الالكترونية تنشر رقم موقع الضمان الاجتماعي الاردني
الخدمات الالكترونية تنشر رقم موقع الضمان الاجتماعي الاردني

الخدمات الالكترونية تنشر رقم موقع الضمان الاجتماعي الاردني

بانوراما
Ahmed Ali13 سبتمبر 2020

تقدم المؤسسة الأردنية للضمان الاجتماعي خدمة الاستعلام عن الحساب الشخصي للمواطن والمستفيد من موقع الضمان الاجتماعي عبر موقعها على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تهدف إلى التسهيل على المواطنين المستفيدين من الضمان الاجتماعي الأردني.

الضمان الاجتماعي الأردني، هو برنامج ونظام تأمين شامل يتضمن عددًا كبيرًا من الخدمات التأمينية المقدمة للمواطنين ويهدف إلى حماية “المؤمن عليه” من كافة المخاطر التي قد يتعرض لها ، خاصة في حال فقد قدرته على يتقاضى راتبه في ظروف مختلفة.

بلغ عدد المستفيدين من الضمان الاجتماعي في الأردن نحو مليون و 234 ألف مواطن، من بينهم نحو 240 ألف متقاعد إضافة إلى أكثر من 3 آلاف مستفيد من الضمان الاجتماعي نتيجة تعرضهم لإصابات عمل مختلفة و200 ألف شخص تلقي الدعم المالي بسبب البطالة.

ويشهد قانون الضمان الاجتماعي في الأردن العديد من التعديلات والتغييرات المستمرة حتى يصبح أكثر ملاءمة لاستقبال أعداد أكبر من المستفيدين خلال الفترة المقبلة، جاءت آخر تعديلات قانون الضمان الاجتماعي في الأردن عام 2019 وشهدت بعض التعديلات على القانون السابق الذي صدر عام 2014.

الخدمات الالكترونية تنشر رقم موقع الضمان الاجتماعي الاردني

يمكن للمواطنين والمستفيدين الاطلاع على أحدث التشريعات الخاصة بقانون الضمان الاجتماعي الأردني من خلال الرابط التالي: “من هنا“، أو بالتواصل مع مركز الاتصال الوطني عبر الأرقام التالية: (080022025)، (065008080).

يسمح الضمان الاجتماعي الأردني للأفراد بالتسجيل وإنشاء الحسابات من خلال موقع الضمان عبر الإنترنت، من أجل تسجيل المواطنين، وخاصة كبار السن، بشروط وضوابط معينة تضمن وصول دعم مؤسسة الضمان الاجتماعي إلى المؤهلين.

يمكن للمستفيد الحصول على الخدمات من الخدمات الإلكترونية عبر الضمان الاجتماعي بعد تسجيل الدخول للأفراد على النحو التالي: قم بتسجيل الدخول إلى موقع الضمان الأردني عبر الإنترنت “من هنا“، انقر فوق تسجيل الدخول، اكتب رمز المرور،  انقر فوق تسجيل الدخول.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.