غزة: رابط فحص متضرري كورونا للأسر غير المستفيدة من المنحة القطرية
غزة: رابط فحص متضرري كورونا للأسر غير المستفيدة من المنحة القطرية

غزة: رابط فحص متضرري كورونا للأسر غير المستفيدة من المنحة القطرية

2020-09-12T18:42:25+03:00
2020-09-12T18:55:09+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali12 سبتمبر 2020

أفادت مصادر مطلعة في وزارة التنمية الاجتماعية أنه سيتم تحديث رابط فحص متضرري كورونا للأسر غير المستفيدة من المنحة القطرية والإعلان عنه خلال الساعات القادمة من اليوم السبت.

وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غزة، خلال بيان لها، أن بدء صرف المنحة القطرية للمتضررين من جائحة كورونا في القطاع ستبدأ يومي الأحد والاثنين المقبلين.

وأضافت الوزارة أنه سيتم اتباع نفس الآلية من خلال فروع مكاتب البريد ومعارض موزعي الاتصالات حيث سيتم نشر رابط لفحص المستفيدين مع تاريخ ومكان التبادل.

وأكدت أنها تعمل حالياً على اتخاذ الترتيبات اللازمة لبدء صرف المنحة، حيث سيستفيد منها 70 ألف مواطن.

أشادت وزارة الاتصالات في غزة بالتزام المواطنين وحرصهم على تنفيذ التعليمات الصادرة، كما أشادت بجهود موظفي الوزارة وموزعيها الرئيسيين والمعارض التابعة لها، مثمنة جهود وزارة الداخلية بغزة في تنظيم وتأمين عملية الصرف.

رابط فحص متضرري كورونا للأسر غير المستفيدة من المنحة القطرية

يمكنك التحقق من منحة قطر 100 دولار من خلال (الرابط التالي) لفحص 100 دولار لمتضرري كورونا.

وتم صرف المنحة المالية القطرية للأسر المحتاجة والمتضررين من جائحة كورونا يوم الثلاثاء الماضي والبالغة نحو 170 ألف مستفيد، بمعدل 100 دولار لكل أسرة.

وشهدت المدفوعات الحالية للمنحة المالية زيادة قدرها 70 ألف اسم عن المدفوعات السابقة، حيث رفعت قطر مبلغ المنحة المالية لغزة، هذا الشهر إلى 17 مليون دولار، من أجل تعويض المتضررين من فيروس كورونا.

تشكل هذه المدفوعات المالية مساعدة مالية للأسر المحتاجة تمكنها من توفير بعض الاحتياجات الأساسية في ظل تدهور الأوضاع المعيشية والاقتصادية نتيجة انتشار فيروس كورونا في القطاع وتعطيل عمل العديد من القطاعات، واستمرار الحصار للعام الرابع عشر على التوالي.

عملت الجهات الحكومية في غزة، بالاتفاق مع اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، على زيادة عدد الأماكن المخصصة للإنفاق من خلال اتفاقية مع معارض الهواتف المحمولة ومكاتب الصرافة بالإضافة إلى مكاتب البريد بسبب الزيادة في عدد المستفيدين ومنع التجمع في ظل الإجراءات المتخذة لوقف انتشار فيروس كورونا في القطاع.

يذكر أن أكثر من 80% من سكان قطاع غزة يعيشون تحت خط الفقر، بينما يعتمدون بشكل أساسي على المساعدات النقدية والإغاثية التي تقدمها المؤسسات والهيئات المحلية والدولية لمساعدتهم على تجاوز الظروف المعيشية الصعبة التي فرضتها عليهم حصار إسرائيلي مكثف.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.