صحتي.. تحميل تطبيق نتائج فحص كورونا فلسطين لعينات مدينة غزة
صحتي.. تحميل تطبيق نتائج فحص كورونا فلسطين لعينات مدينة غزة

صحتي.. تحميل تطبيق نتائج فحص كورونا فلسطين لعينات مدينة غزة

Gaza Timeأخبار فلسطين
Ahmed Ali12 سبتمبر 2020

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة عن إطلاق خدمة للاستعلام عن نتائج فحص (كوفيد 19 – كورونا) عبر تطبيق “صحتي” على الأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد.

لتحميل التطبيق برابط مباشر اضغط هنا

وأوضحت الوزارة أن الخدمة الجديدة تتيح للمواطنين الذين أجروا الفحوصات المخبرية PCR عبر فرق الاستجابة السريعة، معرفة نتائج الفحوصات من خلال تحميل تطبيق “صحتي” من متجر جوجل بلاي.

وأشارت إلى أنه يمكن الاستفسار عن طريق إدخال رقم الهوية والإدخال الإلكتروني الموحد، كما يتيح لك التطبيق تقديم استشارات طبية تفاعلية وأهم الإجراءات الوقائية والنصائح من فيروس كورونا.

لمزيد من المعلومات، اضغط على الرابط المرفق من هنا أو قم بزيارة الموقع الرسمي للوزارة “اضغط هنا“.

ويعيش قطاع غزة منذ سنوات عديدة واقعًا صعبًا، أولاً بسبب الاحتلال الإسرائيلي، ثم الحصار الذي يفرضه هذا الاحتلال منذ أكثر من 14 عامًا والذي تسبب في سلسلة أزمات إنسانية متتالية ومتواصلة.

يعاني نصف سكان قطاع غزة أيضًا من الفقر، بينما يتلقى 4 من كل 5 أشخاص مساعدات مالية، وفقًا لإحصائية مرصد حقوق الإنسان الأورومتوسطي (منظمة حقوقية مقرها جنيف) الصادرة في نهاية يناير السابق.

وتطال التداعيات الخطيرة للحصار كافة مناحي الحياة وفي مقدمتها النظام الصحي الذي يعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية ومستلزمات المعامل، حتى وبلغ العجز فيها أكثر من 60 بالمئة.

تفاقم أزمة “كورونا” من تدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية في غزة، حيث تسبب حظر التجوال في فقدان عشرات الآلاف من الفلسطينيين لوظائفهم، خلال أسبوعين فقط.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.