هل يمكن اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية بكود تهكير بثواني 2020 hacker
اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

هل يمكن اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية بكود تهكير بثواني 2020 hacker

بانوراما
Ahmed Ali12 سبتمبر 2020

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية هذه النظرية بعيدة بعض الشيء ولكنها يمكن أن تعمل بقليل من الحظ وقليل من اللمسة الذكية، حيث يشير تقرير أنه مع نظام استعادة كلمة مرور “Three Trusted Friends” على Facebook، من السهل جدًا اختراق حسابات المستخدمين دون معرفة أي نوع من الرموز الخاصة.

اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

وتتمثل الخطوة الأولى في إنشاء ثلاثة حسابات مزيفة على Facebook وصديق ضحيتك المستهدف، هذا هو المكان الذي يأتي فيه الحظ والأدمغة، تحتاج إلى التأكد من أن ضحيتك تقبل طلبات الصداقة هذه، وبالتالي عليك أن تجعلها تبدو كأشخاص حقيقيين قد يعرفونهم، وبعد قبولهم جميع طلبات الصداقة الثلاثة، يبدأ الجزء السهل.

في صفحة تسجيل الدخول إلى الحساب، انقر فوق علامة التبويب “نسيت كلمة المرور”، سينقلك ذلك إلى صفحة تطلب إما بريدك الإلكتروني أو اسم مستخدم Facebook أو اسمك واسم صديق، الحصول على هذه التفاصيل الخاصة بحساب الضحايا الخاص بك ليس بالأمر المهم على الإطلاق.

بعد ذلك، سيتم نقلك إلى صفحة حيث يُطلب منك التحقق من الحساب المعني بصورة ملف تعريف مرتبطة بالحساب (في هذه الحالة، صورة الملف الشخصي للضحية)، سيتم أيضًا توفير مجموعة متنوعة من الطرق لإرسال إعادة تعيين كلمة المرور بما في ذلك رقم هاتف الضحية وعنوان البريد الإلكتروني.

في الجزء السفلي من كل شي، هناك خيار يقول، “لا يمكن الوصول إلى هذه الآن” والذي إذا نقرت عليه، سيأخذك إلى صفحة الأصدقاء الثلاثة الموثوق بهم، هنا، تحصل على قائمة بأصدقاء صاحب الحساب، ويمكنك اختيار الأصدقاء الثلاثة الذين أنشأتهم، سيتم إرسال كلمة مرور إعادة تعيين إلى هؤلاء الأصدقاء وتستخدمها لاختراق حساب ضحيتك.

هناك نوعان من العيوب في هذا النظام، وكلاهما ليس كبيرًا جدًا، أحدها، والذي سبق ذكره، هو حقيقة أن ضحيتك يجب أن تقبل طلبات الصداقة هذه، ثانيًا عندما تختار خيار عدم الوصول إلى أي من عناوين البريد الإلكتروني هذه، يتم إرسال بريد إلكتروني إلى الضحية يقول إنه قد اختار إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة به.

سيعرفون أن نشاطًا مشبوهًا يحدث مع حساباتهم لكنهم لن يكونوا قادرين على فعل أي شيء لأن تغيير كلمة المرور لن يكون فعالاً، أقصى ما يمكنهم فعله هو إبلاغ Facebook بأنهم لم يحاولوا بالفعل إعادة تعيين معلومات حساباتهم.

هل يمكن اختراق الفيسبوك عن طريق رابط الصفحة الشخصية

ملاحظة: هذا أكثر من مجرد وسيلة لاختراق حساب شخص ما، بل من المفترض أن يكون أكثر من تحذير، كن حذرًا بشأن من تقبل طلبات الصداقة منه وبالطبع رد على رسالة بريد إلكتروني تفيد بأنك طلبت إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك (عندما لم تقم بذلك) على الفور.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.