شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2020 في المغرب
شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2020 في المغرب

شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2020 في المغرب

بانوراما
Ahmed Ali12 سبتمبر 2020

شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي لجميع المستويات التعليم الابتدائي والمواد الدراسية لعام 2020 بصيغة PDF وDOC فرنسية و عربية خاصة ببرنامج عتبة، لمادة الرياضيات – اللغة العربية – اللغة الفرنسية – النشاط العلمي – التربية الاسلامية – الاجتماعيات.

إضافة إلى الاطار المرجعي والروائز و تقرير التقويم التشخيصي والجذاذات الخاصة به وكافة الوثائق الأخرى، وفيما يلي شبكة تفريغ نتائج التقويم التشخيصي 2020 في المغرب.

تحميل شبكة المستوى الثالث ابتدائي من هنا
تحميل شبكة المستوى الرابع ابتدائي من هنا
تحميل شبكة المستوى الخامس ابتدائي من هنا
تحميل شبكة المستوى السادس ابتدائي من هنا
تحميل روائز وشبكات خاصة بمادة الفرنسية للمستويات السابقة من هنا

تدبير أسابيع التقويم التشخيصي من 7 شتنبر الى 3 اكتوبر 2020

1- الأسبوع الأول:

من 7 شتنبر إلى 9 شتنبر 2020: لقاء تواصلي حضوري بالأقسام وداخل المدرسة للتعارف والإخبار.
من 10 شتتبر الى 12شتنبر 2020: إنجاز التقويم التشخيصي للتعرف على مكتسبات المتعلمين التربوية وضبطها خلال السنة الماضية وفي المستوى السابق وتحديد الحاجيات التربوية لهم قصد القيام بعلاجها وإصلاحها.

2- الأسبوع الثاني:

من الاثنين 14 شتتبر إلى 19 شتنبر 2020 : تخصص لدعم وتثبيت الدروس التي قدمت السنة الماضية حضوريا من أول السنة إلى قرار توقف الدراسة بسبب جائحة كورونا كوفيد 19.

3- الأسبوع الثالث:

من الاثنين 21 شتتبر إلى 26 شتتبر 2020 : إعادة تقديم وبناء الدروس التي قدمت السنة الماضية عن بعد بالمنازل من 16 مارس إلى آخر السنة الدراسية 2020 باعتماد مقاربة تقنية بسيطة( بناء المفهوم – قاعدة -تطبيق).

4- الأسبوع الرابع:

من الاثنين 28 شتنبر إلى السبت 3 أكتوبر 2020 : في بداية هذا الأسبوع، تتمة إعادة تقديم الدروس التي قدمت عن بعد في السنة الماضية وذلك باعتماد مقاربة تقنية بسيطة( بناء المفهوم – قاعدة -تطبيق)، والقيام بتقييم عام بمقارنة نتائج ما قدم من دعم وتثبيت وبناء لدروس السنة الماضية مع التقويم التشخيصي الذي أنحز في الأسبوع الأول من هذه السنة وذلك للتعرف على مدى تقدم التلاميذ في الاكتساب وتحديد النواقص والثغرات التي سيشتغل الأستاذ على معالجتها وتصحيحها خصوصا في المواد الأذاتية (الرياضيات،اللغة العربية واللغة الفرنسية).

بعد ذلك وانطلاقا من الاثنين 5 أكتوبر وهو بالمناسبة يوم الاحتفال بالأستاذ(ة) :سيبدأ الأساتذة في تقديم وبناء التعلمات (الدروس) الجديدة للمستوى الجديد مع الدعم والتثبيت وفق البرنامج الدراسي الأسبوعي برسم الموسم الدراسي الحالي2021/2020.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.