الكويت تعلن حقيقة خبر وفاة امير الكويت الشيخ صباح عبر تويتر
الكويت تعلن حقيقة خبر وفاة امير الكويت الشيخ صباح عبر تويتر

الكويت تعلن حقيقة خبر وفاة امير الكويت الشيخ صباح عبر تويتر

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali11 سبتمبر 2020

ادعى الأكاديمي الإسرائيلي المثير للجدل، إيدي كوهين، وفاة امير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح، في أمريكا، حيث يتلقي العلاج منذ ما يقرب من شهر.

حقيقة خبر وفاة امير الكويت الشيخ صباح

نفى الجيش الكويتي، عبر وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، ما نشره الإعلامي الصهيوني إيدي كوهين بشأن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال البيان للجيش الكويتي الذي أوردته وكالة كونا الرسمية على الجميع البحث عن الحقائق من مصادرهم الرسمية وعدم تداول شائعات من مصادر خارجية تسعى للنيل من أمن واستقرار الكويت.

وجاء ذلك في الوقت الذي استلقيت فيه الإمارات وطبعت مع إسرائيل ودعمت البحرين خطوتها، بينما كرر ولي العهد السعودي التصريح المماثل لمعلمه، وقف محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، الكويت بقيادة الشيخ صباح في مواجهة التطبيع الخليجي الرافض لكل أشكاله مما رفع حصصه في الشارع العربي.

قالت مصادر حكومية كويتية، بحسب صحيفة القبس الكويتية، إن الكويت على موقفها وستكون آخر دولة تطبيع مع إسرائيل، موضحة أن الموقف الكويتي ينسجم مع نهج سياستها الخارجية الراسخ منذ عقود دعم ودعم القضية الفلسطينية باعتبارها القضية العربية الأولى والقبول الوحيد. في حلها ما يقبله الفلسطينيون.

واتضح الموقف الكويتي مرة أخرى مع استمرار الضغط الإعلامي الإسرائيلي، خاصة في الأيام الأخيرة، على العرب لتطبيع علاقاتهم مع إسرائيل، وتجسدت في انتفاضة شعبية كويتية كاسحة في وجه الإعلام الإسرائيلي ونتائجها، برفض واستنكار.

الكويت تعلن بعض الصلاحيات الدستورية الممنوحة لأمير البلاد.

وفي الكويت، أعلن أن ولي العهد الأمير نواف الأحمد الصباح سيتولى مؤقتًا بعض الصلاحيات الدستورية الممنوحة لأمير البلاد.

جاء ذلك بعد دخول أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد جابر الصباح البالغ من العمر 91 عامًا حيث يقوم المستشفى بإجراء ما وصف بالفحوصات الطبية قبل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال العلاجات اللازمة له.

رئيس وزراء الكويت صباح الخالد الصباح، وكشف تفاصيل جديدة عن الحالة الصحية لأمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، مبينًا أن حالته الصحية مستقرة.

وقال رئيس الوزراء الكويتي، في اتصال هاتفي مع التلفزيون الرسمي مطلع الأسبوع الجاري الحالة الصحية لأمير البلاد آخذة في التحسن.

وأضاف الصباح: آخر تقرير من الفريق الطبي الكويتي المرافق لسموه. الحمد لله صحة سموه مستقرة وتتحسن، نسأل الله تعالى أن يرزقه الشفاء العاجل وأن يعود إلى أهله ووطنه في أسرع وقت.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.