مصر: موعد نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2020 لطلبة الثانوية العامة
موعد نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2020 لطلبة الثانوية العامة

مصر: موعد نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2020 لطلبة الثانوية العامة

بانوراما
Ahmed Ali10 سبتمبر 2020

موعد نتيجة تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2020 لطلبة الثانوية العامة حيث أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق رغبات طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات 2020/2021 ، والأماكن الشاغرة لطلبة المرحلة الثالثة مع طلاب المرحلة الثالثة.

وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار ، في مؤتمر صحفي اليوم، أن إجمالي عدد طلاب المرحلة الثالثة 57185 طالبًا في الشعبة العلمية و20980 طالبًا في الشعبة الأدبية بإجمالي 86 ألفًا و165 طالبًا ناجحين في المرحلة الأولى من الثانوية العامة والناجحون في الجولة الثانية من الثانوية العامة بعد إعلان النتائج.

وقال إنه لا تزال هناك أماكن شاغرة في بعض الكليات النظرية لطلبة الشعبة العلمية لهذه المرحلة أبرزها القانون والأدب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية والتربية الرياضية والكليات التكنولوجية للطلاب الذين اجتازوا اختبارات الكفاءة.

كان الحد الأدنى للالتحاق بكلية الهندسة للمرحلة الأولى 94.93٪ بإجمالي 387 درجة، فأصبحت المرحلة الثانية من التنسيق في كليات الهندسة (الهندسة بأسوان، وهندسة الفيوم، وهندسة أسيوط، وكليات الهندسة بالفيوم).

والجامعة اليابانية، الهندسة الإلكترونية بالمنوفية وجامعة الدكتور أحمد زويل للعلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى بعض المعاهد في مجال الهندسة بمحافظات أسوان والسويس وحلوان والمنيا، للطلبة، وتتراوح المعدلات بين 94.2% و93.9%.

وبحسب ما حددته وزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور طارق شوقي وبالتنسيق مع وزارة التعليم العالي كانت رغبات الطلاب بحد أدنى 77.4 درجة مئوية لطلبة القسم العلمي  وبلغ عدد الطلاب 194448 طالبًا، بينما بلغ معدل طلاب القسم الأدبي 67.8 درجة مئوية.

تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2020

وكان عدد الطلاب 60064 طالبًا وطالبة، وبذلك يكون إجمالي عدد الطلاب لكل من القسمين المتقدمين للالتحاق. هذه المرحلة 254512 طالب وطالبة، وفيما يلي خطوات الحصول على تنسيق كليات المرحلة الثالثة 2020 لطلبة الثانوية العامة.

  • افتح موقع التنسيق الرسمي للتعليم عبر الرابط من هنا.
  • اكتب رقم مقعد الطالب.
  • يظهر على الموقع الإلكتروني للجامعة (الكلية) أو المعهد الذي التحق به الطالب.
  • كما يظهر للكلية حسب المجموعة وحسب نموذج الأمنيات الذي قدمه للموقع.
  • من خلال الموقع يقوم الطالب بطباعة ورقة الترشيح التي ظهرت على الموقع.
  • يحتفظ بها حتى يقدم أوراقه للجامعة أو المعهد المرشح لها.
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.