تونس: رابط التسجيل عن بعد في المدارس الاعدادية والمعاهد 2021/2020
رابط التسجيل عن بعد في المدارس الاعدادية والمعاهد 2021/2020

تونس: رابط التسجيل عن بعد في المدارس الاعدادية والمعاهد 2021/2020

بانوراما
Ahmed Ali8 سبتمبر 2020

رابط التسجيل عن بعد في المدارس الاعدادية والمعاهد 2021/2020 حيث أعلمت وزارة التربية أولياء تلاميذ المرحلة الاعدادية والتعليم الثانوي أنه سيتم فتح باب التسجيل لأبنائهم عن بعد للسنة الدراسية 2020-2021 بداية من اليوم الثلاثاء 08 سبتمبر 2020 على الساعة الخامسة مساء ويتواصل إلى غاية يوم 14 سبتمبر 2020.

وذلك باتباع المراحل التالية، التسجيل عبر الموقع “اضغط هنا“، واستخلاص معلوم الترسيم عبر رصيد الهاتف الجوال بادخال الرمز (*181#).

رابط التسجيل عن بعد في المدارس الاعدادية والمعاهد 2021/2020

وحافظت وزارة التربية والتعليم التونسية على الموعد الرسمي للعودة المدرسية، المقرر في 15 سبتمبر، بعد اتفاق مع نقابات التعليم نص على تحديد الموعد بعد انقطاع عن التعليم لأكثر من 6 أشهر بسبب جائحة كورونا، الذي فرض نهاية مبكرة إلى العام الدراسي السابق.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان لها، الاثنين، أن العودة إلى المدرسة ستكون تدريجية، وتستمر لمدة 5 أيام، تبدأ من 15 إلى 19 سبتمبر، و حيث تعطى الأولوية للتلاميذ في المراحل الأولى من المرحلة الأساسية والتعليم الثانوي، حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين.

واختتمت الوزارة بتحديد موعد العودة إلى المدارس بالاتفاق مع نقابات التعليم التي طالبت في وقت سابق بتأجيل العودة إلى حين التأكد من جاهزية الوزارة لتطبيق البروتوكول الصحي.

وابتداء من الثلاثاء المقبل، سيبدأ نحو مليوني طالب في الالتحاق بالمدارس، وسط مخاوف من تفشي فيروس كورونا في المدارس، وأن تؤثر الإصابة على الإطار التعليمي حيث تتزامن العودة إلى المدرسة مع زيادة عدد الإصابات في البلاد، وتحصي وزارة الصحة يوميًا أكثر من 200 إصابة جديدة.

رغم تهديد الفيروس، تصر الأسر التونسية على عودة أبنائها إلى المدارس، خوفًا من تأثير انقطاع التعلم الطويل على مستوياتهم، في ظل الصعوبات اللوجستية والمادية التي تمنع طلاب الريف وأطفال الأسر الفقيرة من استخدام الإنترنت.

يذكر في مارس الماضي، قررت وزارة التربية والتعليم تعليق الدروس بشكل كامل على جميع المستويات التعليمية مع بدء الموجة الأولى من جائحة كورونا، وأعلنت نهاية العام الدراسي قبل 8 أسابيع من بدء الإجازة الصيفية، واكتفت بإتمام الامتحانات الوطنية التي جرت في نهاية شهر يونيو.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.