الاعلان عن توقيت الدخول المدرسي 2020 في الجزائر
الاعلان عن توقيت الدخول المدرسي 2020 في الجزائر

الاعلان عن توقيت الدخول المدرسي 2020 في الجزائر

دوليات
Ahmed Ali7 سبتمبر 2020

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن توقيت الدخول المدرسي 2020 في الجزائر والذي سيكون 4 أكتوبر للطلاب، أما دخول المدرسة للمدراء فسيكون يومي 19 أغسطس و23 أغسطس للمدرسين، وقد حددت الوزارة إجازة صيفية للإداريين تبدأ من 9 يوليو المقبل.

وبعد إنهاء العام الدراسي قبل الأوان بسبب جائحة كورونا (كوفيد -19)، يستعد الطلاب الجزائريون للعودة إلى المدرسة وسط مخاوف صحية وتعليمية، على الرغم من وضع بروتوكول وقائي من الفيروس.

وكشف رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جراد، في 12 أغسطس / آب، عن وضع بروتوكول صحي وقائي ضد وباء كورونا في جميع المدارس والجامعات ومراكز التدريب والتعليم المهني تحسبا لدخول المجتمع المرتقب.

وقال جراد في لقاء مع المحافظين، بحسب الوكالة الرسمية، “يأتي البروتوكول الصحي لطمأنة الطلاب وأولياء أمورهم بشأن العودة إلى المدرسة”، وشدد على الحاجة إلى تنظيم جيد ومحكم لدخول المدارس وامتحانات الشهادة القادمة.

الاعلان عن توقيت الدخول المدرسي 2020 في الجزائر

وأعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان يوم 15 يونيو الماضي، أن دخول المدارس لموسم 2020/2021 سيكون في 4 أكتوبر للطلاب، وفي 19 و23 أغسطس للمدرسين والإداريين.

وفي السياق ذاته، كشفت وزارة التعليم العالي، في 14 آب، عن تحديد بداية العام الدراسي الجامعي في 23 آب لاستمرار التعليم عن بعد، بحسب ما أعلن الوزير عبد الباقي بن زيان.

وأوضح بن زيان أن “حضور الدروس بالحضور سيعلن عن كل مؤسسة جامعية لاحقاً، وفقاً لتطور الوضع الصحي في كل محافظة”، وكان بن زيان صرح أن “البروتوكول الصحي الذي وضعته الحكومة مرهون بالتكيف مع تطور الوضع الوبائي في البلاد”.

في ظل كورونا، العودة المتوقعة للطلاب للمدارس بانتظار تحديد موعد دخول الجامعة، وسط مخاوف صحية وتساؤلات حول الازدحام وعدم استكمال البرنامج الأكاديمي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.