تعرف على الفنانة عايدة كامل وزوجها محمود عزمي – ويكيبيديا
تعرف على الفنانة عايدة كامل وزوجها محمود عزمي - ويكيبيديا

تعرف على الفنانة عايدة كامل وزوجها محمود عزمي – ويكيبيديا

بانوراما
Ahmed Ali7 سبتمبر 2020

توفيت الفنانة المصرية القديرة عايدة كامل صباح اليوم الاثنين 7 سبتمبر 2020 عن عمر يناهز 89 عامًا، حيث كانت الفنانة تعاني من مشاكل صحية في المعدة والقولون، وأمضت قرابة 3 أسابيع في أحد مستشفيات القاهرة، بعد تدهور حالتها الصحية، وطالبت الجمهور بالدعاء لها خلال آخر اتصال معها.

ولدت الفنانة عايدة كامل عام 1931، ولديها من زوجها الفنان الراحل محمود عزمي نجل وهو الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، حيث تم تشييع جثمانها في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا، من مستشفى دار الفؤاد بأكتوبر، ودفنها في مقابر الأسرة بطريق الواحات.

وأحيت الفنانة القديرة عايدة، مؤخرًا، ذكرى ولادة زوجها الفنان الكبير الراحل محمود عزمي، حيث نشرت عبر حسابها على فيسبوك، صورة قديمة التقطت له في استوديو للتصوير الفوتوغرافي، ولكن لم يُعرف سنة التقاطها داعية له بالرحمة والمغفرة.

وفي سياق آخر، انخفضت شدة وقوة الفيروس في مصر، ما يعني أن البلاد في وضع أفضل على طريق مكافحة الفيروس، حيث من الملاحظ طبيًا وعلميًا أن عدد الحالات انخفض مقارنة بأشهر حزيران ويوليو وجزء من آب، بعد زيادة طفيفة حدثت بعد عطلة عيد الأضحى.

وكانت الأعداد أسبوعياً تصل إلى 10 آلاف حالة، لكنها بدأت في الانخفاض حتى قبل إجازة العيد، حيث وصلت إلى 800 حالة أسبوعياً، وبالتالي بشكل عام انخفضت حدة المرض وشدته، وهناك تحذيرات من وجود معايير لقياس انتشار الفيروس وتداعياته منها انخفاض عدد الحالات المشتبه بإصابتها بكورونا التي تحتاج إلى عناية في المستشفيات.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.