اضافة 70 ألف اسم .. رابط فحص المنحة القطرية الجديدة 100 دولار عن شهر 8
رابط فحص المنحة القطرية الجديدة 100 دولار عن شهر 8

اضافة 70 ألف اسم .. رابط فحص المنحة القطرية الجديدة 100 دولار عن شهر 8

أخبار فلسطين
Ahmed Ali6 سبتمبر 2020

أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية عزيزة الكحلوت تفعيل رابط فحص المنحة القطرية الجديدة 100 دولار عن شهر 8 مساء اليوم الأحد الموافق 6 سبتمبر 2020.

للاستعلام عن أسماء المستفيدين اضغط هنا

وأكد السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المحتاجة في قطاع غزة يوم الثلاثاء 8 سبتمبر 2020.

وأوضح السفير العمادي أن اللجنة ستبدأ بتسليم مساعدات نقدية لـ100 ألف أسرة محتاجة في محافظات القطاع، بمعدل 100 دولار لكل أسرة، بالإضافة إلى توزيع 100 دولار على 70 ألف أسرة أخرى متضررة من جراء أزمة تفشي فيروس كورونا في قطاع غزة ومسجل ضمن بيانات وزارة التنمية الاجتماعية.

وأكد أن عملية التوزيع ستتم ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس “كورونا”، حفاظًا على سلامة المستفيدين وضمان التزامهم بالوقاية والتعقيم. وتدابير التباعد الاجتماعي.

كما أكد أن الجهات المعنية تتبع إجراءات وقائية جديدة وصارمة أثناء توزيع المنحة القطرية، بما يضمن تحقيق أعلى معايير السلامة والأمن للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ضوء تفشي وانتشار فيروس “كورونا” في قطاع غزة.

وأشار السفير العمادي إلى أن عملية التوزيع ستتم تحت الإشراف الكامل لموظفي اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المختصة في القطاع وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية بغزة.

ينتظر المواطنون في قطاع غزة تفعيل رابط فحص المنحة القطرية الجديدة 100 دولار عن شهر 8 بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة والهشة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع منذ أكثر من 14 عامًا، وتعطيل العمل داخل القطاع بعد أعلنت السلطات عن فرض حظر للتجوال بسبب جائحة كورونا.

بدأت اللجنة القطرية لإعادة إعمار قطاع غزة صرف مساعدات مالية لعشرات الآلاف من الأسر المحتاجة، في محاولة للتخفيف من الآثار السلبية للحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي ألقى بظلاله على مختلف جوانب الحياة.

غزة تحت خط الفقر

يعيش أكثر من 80 في المائة من سكان قطاع غزة تحت خط الفقر، في حين يعتمدون بشكل أساسي على المساعدات النقدية والإغاثية التي تقدمها المؤسسات والوكالات المحلية والدولية، لمساعدتهم على تجاوز ظروفهم المعيشية الصعبة التي فرضها عليهم استمرار والحصار الإسرائيلي المكثف.

قطر لديها مساهمات واضحة في قطاع غزة، الذي تعرض لثلاث حروب مدمرة وعشرات الاعتداءات الإسرائيلية، حيث قدمت قطر ما يقرب من مليار دولار في السنوات الأخيرة للقطاع، على شكل بنية تحتية ومدينة سكنية كاملة في المنطقة. جنوب القطاع، وكذلك مساعدات نقدية وإغاثية للمحتاجين والفقراء.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.