شاهد: حقيقة خبر وفاة الفنان السر قدور في مقر إقامته بالقاهرة
شاهد: حقيقة خبر وفاة الفنان السر قدور في مقر إقامته بالقاهرة

شاهد: حقيقة خبر وفاة الفنان السر قدور في مقر إقامته بالقاهرة

بانوراما
Ahmed Ali6 سبتمبر 2020

تداولت عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاة الفنان السر قدور في مقر إقامته بالقاهرة حيث انتشر الخبر بسرعة كبيرة في الوسط الفني، مما دعانا إلى متابعة الأخبار التي تداولها النشطاء على نطاق واسع، ونشر فنانون تعازيهم لأسرة السوداني الشهير قبل التأكد من حقيقة الخبر أو نفيه من أقارب الفنان أو أصدقائه.

بعد أن تداول النشطاء خبر وفاة الفنان السر قدور في مقر إقامته بالقاهرة الذي يعتبر شاعر غنائي سوداني متعدد المواهب، اتضح أن الخبر إشاعة ينشرها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بسبب زيادة عدد المتابعين أو لسبب غير معروف، وسنوافيكم بأي معلومة جديدة عن الفنان في اللحظات القادمة.

وأكدت مصادر مقربة أن الفنان بصحة جيدة، وتواصل عدد من الإعلاميين السودانيين مع قدور في مقر إقامته بالعاصمة المصرية القاهرة بعد انتشار الإشاعة، وأكدوا أنه بخير، وكانت شائعة انتشرت على بعض وسائل الإعلام السودانية ومنصات السوشيال ميديا تفيد بوفاته.

في بداية السبعينيات من القرن الماضي، غادر قدور إلى مصر مع زوجته المصرية وبناته ثريا وزينب ونبيلة وأمل، حيث مكث 26 عامًا متتالية في حي الزمالك بالقاهرة، وعام 2000 عاد إلى السودان، وبعد ذلك تكررت زياراته ورحلاته بين الخرطوم والقاهرة.

يشار إلى أن الفنان ممثل مسرحي وله إسهامات مميزة في فنون الدراما السودانية، خاصة مع بداية ظهور التلفزيون في أوائل الستينيات من القرن الماضي، وهو أيضًا مؤلف قصائد غنائية ومردد للمديح الديني ومقدم برامج تلفزيونية، وهو أيضًا صحفي عمل في مجالات السياسة والفنون والتنوع والرياضة، وكاتب له أفلام وثائقية عن فن الغناء والغناء في السودان ويعتبر من الجيل الثاني من الرواد في فن الحقيبة الموسيقية السودانية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.