مصر: بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة
مصر: بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة

مصر: بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة

Ahmed Ali
بانوراما
Ahmed Ali5 سبتمبر 2020

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي في مصر بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة للمواطنين المستفيدين من  وتلقيها والتعامل معها عبر الرقم الوطني، كما أعلنت الوزارة عن إطلاق الخط الساخن للبرنامج على الرقم 19680 أو عن طريق البريد الإلكتروني لتلقي الشكاوى والرد عليها tk.griifest@moss.gov.eg.

للوصول إلى البوابة برابط مباشر اضغط هنا

وأكدت الوزارة عدة خطوات لتسجيل شكوى على موقعها الإلكتروني في الخطوات التالية:

دخول المواطن مباشرة على البوابة من خلال الرابط “اضغط هنا” حيث يسمح الموقع للمواطن بعد إدخال الرقم الوطني بإجراء استفسارات أو تقديم شكاوى بالاختيار بين أكثر من موضوع للشكوى، وكذلك متابعتها لاحقا للتعرف على الرد الذي تقدمه الوزارة بعد دراسة الملف.

بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة

وأكدت وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج أن هذه الخدمة تأتي في إطار قيام وزارة التضامن بتنفيذ حزمة من الخدمات للعديد من فئات الأفراد والأسر المستفيدة من برامج الدعم المختلفة التي تقدمها الوزارة للمجتمع المصري تماشياً مع توجهات الحكومة المصرية للتحول الرقمي.

وأيضًا، نقل مستوى تقديم الخدمة إلى المستويات التي يتم فيها تعامل الجمهور بشكل مباشر وشخصي مع الخدمات المطلوبة دون أي تدخل بشري، خاصة في هذه المرحلة التي تمر فيها البلاد بأزمة فيروس كورونا المستجد، الأمر الذي يتطلب تباعد مكاني بين المواطنين كإجراء وقائي.

وأضافت أن إطلاق الموقع يأتي في إطار سياسة وزارة التضامن الاجتماعي تجاه التحول الرقمي، مضيفة أن الموقع معني بالاستفسارات والشكاوى، وعلى وجه الخصوص يوفر فرصة لمعرفة الناس بحق الحصول على الدعم النقدي المشروط “التكافل والكرامة”، وكذلك المبلغ المحدد للصرف قبل الذهاب إلى مكاتب البريد في حالة الاستحقاق وكذلك تقديم شكاوى حول البرنامج مما يخفف الضغط على الوحدات الاجتماعية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

/* * Start Footer */