اليوم السابع ينشر موعد ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2020

اليوم السابع ينشر موعد ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2020

بانوراما
Ahmed Ali5 سبتمبر 2020

نشر موقع اليوم السابع المصري موعد ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2020 حيث أنهى طلبة وطالبات الثانوية العامة  يوم الأربعاء امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2019-2020.

ويواصل المعلمون المكلفون بتصحيح أوراق إجابات طلاب المرحلة الثانوية أداء عملهم في القطاعات الثانوية الرئيسية بالقاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط.

للوصول إلى النتائج برابط مباشر اضغط هنا

موعد ظهور نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2020

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم، عن توقع إعلان نتائج امتحانات الجولة الثانية منتصف الأسبوع الجاري، بعد استكمال أعمال المراقبة والتصحيح في جميع المواد.

وتقدم 4809 طالباً وطالبة في قسم العلوم امتحان مادة الأحياء، بإجمالي (4809) طالباً وطالبة، و3906 طالباً وطالبة في شعبة الرياضيات لامتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الرياضيات الثابتة).

كما تقدم 13267 طالبًا وطالبة في قسم الأدب لامتحان مادة الفلسفة والمنطق، حيث سيتم إعلان نتائج الجولة الثانية من الثانوية نهاية الأسبوع المقبل.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم لشؤون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن أجواء الامتحانات في اليومين التاسع والأخير من الجولة الثانية سارت بشكل جيد ومنضبط وبدون أي مشاكل.

وقامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالتأكد من وصول أوراق الاستفهام لكافة لجان الامتحانات بالمحافظات، كما تمكن أعضاء فريق مكافحة الاحتيال الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 4 حالات غش باستخدام الهواتف المحمولة واتخذ المسؤولون عن ذلك الإجراءات القانونية اللازمة في مثل هذه الحالات.

ويبحث جميع الطلاب عن طريقة للحصول على نتيجة الثانوية العامة عبر الإنترنت على الموقع الرسمي الذي تم تخصيصه من قبل وزارة التربية والتعليم بسبب كثرة المواقع المزيفة، حيث يمكنك اتباع الخطوات التالية: –

  • الدخول لموقع الرسمي الذي خصصته وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة.
  • نقوم بكتابة جميع بيانات الطالب المطلوبة مثل الاسم ورقم المقعد.
  • يتم تحديد القسم الذي ينتمي إليه الطالب سواء كان (رياضي / علمي / أدبي)
  • تحديد المقاطعة التي يقيم فيها الطالب
  • ثم اكتب رقم هاتف المتصل.
  • الخطوة الأخيرة هي النقر على كلمة “تسجيل”.
رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.