تحميل كتاب نفط الدم pdf للكاتب ليف وينار
تحميل كتاب نفط الدم pdf للكاتب ليف وينار

تحميل كتاب نفط الدم pdf للكاتب ليف وينار

Ahmed Ali
2020-09-04T18:24:20+03:00
بانوراما
Ahmed Ali4 سبتمبر 2020

تحميل كتاب نفط الدم pdf والذي انتشر مؤخرًا أنه كان يتحدث عن أهم الصراعات التي شهدتها البشرية منذ اكتشاف النفط، حيث تحدث بكل كلماته عما يجري في هذا العالم المؤلم، خاصة ما حدث فيه بعد اكتشاف الثروة العالمية الآن وفي المستقبل، وكان النفط هو الذهب الأسود الذي تحدث عنه الكاتب ليف وينار، كما واجه الكاتب ليف الكثير من الانتقادات في بلده الغربي لما قدمه من معلومات مهمة ورائعة عن كل ما كتبه.

كان الكتاب دليلاً واضحًا ورسالة عظيمة عن كل ما نعيشه نحن البشر على الأرض، حيث تم التطرق إلى أن سبب كل ما يدور ويدور في هذا العالم هو عمل أيدينا، ولا شيء يخرج منا، خاصة وأن جميع الحروب التي خاضت هي من عمل بشري، وتحديداً القوى العالمية العظمى التي تحكم العالم، حيث تناول المؤلفان برادلي هوب وجوستين شيك العديد من الأمثلة الذي حاول من خلاله لتوضيح حقيقة الأمر.

 والدم - غزة تايم

تحميل كتاب نفط الدم pdf للكاتب ليف وينار

ويعتبر الكتاب من أهم الكتب العالمية التي استطاعت أن تضع كل المفاهيم التي يبحث عنها الإنسان على الأرض في العديد من الأوراق، حيث وصف الكاتب ليف وينار كتابه بأنه الدليل الشامل والرائع لكل مشاكل العصر التي نمر بها في حياتنا والتي أثرت سلبا على الحياة كلها، كما تحدث الكاتبان حول محاولات خطف الأمير محمد بن سلمان للعديد من الشخصيات السعودية التي هربت من التعذيب والقتل في السجون السعودية.

،من بينهم الأمير سلطان بن تركي أثناء إقلاع الطائرة من باريس، وهو من أهم الأمثلة التي تعبر عن الظلم الذي يعيشه خصوم محمد بن سلمان، خاصة وأن كل ما شهده السعوديون في الفترة الماضية، والذين أدخلوا أساليب التنمية والرفاهية على المملكة وحملات اعتقال المشايخ وعلماء الدين العديدة لا ترضي 80% من السعوديين، لكن الخوف من السجن والتعذيب كان السبب الرئيسي للتظاهر بدعم قرارات محمد بن سلمان.

كان كتاب “الدم والنفط” يتحدث عن قضية الأمير سلطان بن تركي الذي اعتبره الكثيرون من أهم وأعظم المعارضين لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حيث يروي تفاصيل اختطافه بأنه كان على متن إحدى الرحلات من باريس على متن الطائرة وكان هناك سعود القحطاني أخطر رجل من الرجال محمد بن سلمان، وهو أحد مرتكبي المجزرة التي حلت الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 الدم - غزة تايم

ويحكي الكتاب عن أهم ما ورد في الطائرة وقت إقلاعها وما حدث مع قائد الطائرة ولكم كل التفاصيل والأحداث التي وقعت في. الطائرة لحظة اختطاف الأمير سلطان بن تركي، ويسعى الكاتبان برادلي هوب وجوستين شيك للحديث عن كل ما حدث مع الأمير سلطان بن تركي عندما اختطف، حيث يوضح الكتاب أن ن هناك العديد من العمليات التي يتم تنظيمها من قبل بن سلمان في الحفة من أجل إيذاء جميع خصومه.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.