تحميل كتاب حانوت عطار جاء بالاخبار pdf
تحميل كتاب حانوت عطار جاء بالاخبار pdf

تحميل كتاب حانوت عطار جاء بالاخبار pdf

بانوراما
Ahmed Ali4 سبتمبر 2020

تحميل كتاب حانوت عطار جاء بالاخبار pdf حيث لأبي عامر ابن شُهَيْد الأنْدَلُسيِّ، دراسة وجمع وتوثيق: عبد الرحمن بن عايد بن أحمد المُفَضَّلِي، حيث تصدر الكتاب محركات البحث في قوقل خلال الساعات القليلة الماضية.

لتحميل الكتاب برابط مباشر اضغط هنا

وكتب الباحث عبدالرحمن المُفضَّلي، “يُعنَى هذا البحثُ بجمع وتوثيق كتاب “حانوت عطار” لأبي عامر أحمد بن عبد الملك ابن شُهَيْد الأندَلُسِي، وذلك من خلال جمع نصوص الكتاب المتفرِّقة والمبثوثة في الكتب التي نقلت بعض نصوص كتاب “حانوت عطار”.

وأضاف، ويهتمُّ الكتاب بالترجمة لشعراء الأندلس منذ الفتح وحتى عصر المؤلِّف، ويقدِّم مختارات شعرية لأولئك الشعراء، إضافة إلى أحكام نقدية عامَّة دالَّة على تمكُّن ابن شُهَيْد من الأدوات النقدية.

وتابع، قمتُ في هذا البحث بمحاولة جمع شذرات الكتاب، وترتيبها بشكل مناسب، وقدَّمتُ لذلك بدراسة عن المؤلِّف والكتاب، حاولتُ الإجابة فيها عن بعض التساؤلات حول الكتاب، وزمن تأليفه، وحجمه، ومضمونه، ومصادر مؤلِّفه.

العنوان  – نصوص من كتاب حانوت 
المؤلف – أبو عامر ابن شهيد الأندلسي
المحقق – عبد الرحمن المفضلي
الناشر – معهد المخطوطات العربية – القاهرة
السلسلة – النشر الرقمي – السلسلة المحكمة 27
الطبعة 1441   هـ  2020 م
الرابط  | الكتاب | رابط إضافي |

تحميل كتاب حانوت عطار جاء بالاخبار pdf

يشار إلى أن الكتاب صدر حديثًا عن (معهد المخطوطات العربية) كتاب: نصوص مِن كتابِ (حانُوتِ عَطَّار) لأبي عامر ابن شُهَيْد الأنْدَلُسيِّ، دراسة وجمع وتوثيق: عبد الرحمن بن عايد بن أحمد المُفَضَّلِي.

عُرف أبو عامر بن شهيد الشاعر ببلاغته وكرمه، وله شعر جيد يجدّ فيه ويهزل، وإن كان يغلب على شعره الهزل، إضافة إلى عدد من التصانيف منها “كشف الدك وإيضاح الشك” و”حانوت عطار” و”رسالة التوابع والزوابع” كما كان له من علم الطب نصيب وافر.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.