رابط الدخول على منصة مدرستي التعليمية السعودية madrasati.sa
رابط الدخول على منصة مدرستي التعليمية السعودية madrasati.sa

رابط الدخول على منصة مدرستي التعليمية السعودية madrasati.sa

2020-09-02T13:26:05+03:00
2020-09-02T13:37:06+03:00
بانوراما
Ahmed Ali2 سبتمبر 2020

أصدرت وزارة التربية والتعليم السعودية رابط الدخول على منصة مدرستي التعليمية السعودية madrasati.sa لبدء العام الدراسي الجديد 1442 إلكترونيًا، وذلك لاتباع إجراءات السلامة العامة لتجنب الازدحام والازدحام، لذلك قررت الوزارة بدء العام الدراسي الجديد في المنصة لمدة 7 أسابيع أكاديمية يتم بعدها تقييم الوضع الحالي واتخاذ قرار بمواصلة الدراسة عن بعد أو العودة للمدارس، وتحاكي المنصة واقع المدرسة والفصول الدراسية بكافة تفاصيلها، والتفاعل بين المعلم والطالب، وأداء الواجبات والاختبارات.

منصة مدرستي هي أهم منصة تعليمية في المملكة العربية السعودية، بهدف تقديم خدمات تعليمية عن بعد للمعلمين والطلاب في العام الدراسي الجديد 1442، حيث تمكن الطلاب من التفاعل مع المعلمين أثناء الشرح وأداء المهام كما هم داخل المدرسة ، وتنظيم مواعيد حصص إلكترونية في المواعيد المدرسية، وفيما رابط الدخول على منصة مدرستي التعليمية السعودية madrasati.sa .

للوصول إلى الرابط بشكل مباشر اضغط هنا

لا تتوقف المملكة العربية السعودية عن ابتكار حلول إبداعية للحد من تأثير جائحة فيروس كورونا على مجرى الحياة الطبيعي ، بأنشطته المتنوعة والمتداخلة لمعظم الأفراد، اعتمادًا على استخدام التكنولوجيا في الاستجابة لتحديات إعاقة انتشار الفيروس. الوباء في الحياة بعد نجاحها اللافت في إنشاء تطبيقات إلكترونية للتعامل مع التحديات المؤقتة لعملية مكافحة كورونا المستمرة حتى الآن.

أنشأت المملكة العربية السعودية منصة مدرستي للتعليم الإلكتروني لبدء العام الدراسي الجديد في الموعد السنوي المعتاد، دون السماح للوباء بتجميد العملية التعليمية لأبنائها، ويعتبر التعليم ركيزة أساسية في عبور المملكة العربية السعودية إلى مستقبل واعد، ولا يجوز لها التهاون في إزالة أي معوقات أو معالجة أي ظروف قد تحد من التقدم المطرد في العملية التعليمية منذ إطلاق “رؤية 2030”.

تعكس الإمكانات الهائلة لمنصة مدرستي مدى إنجازات المملكة العربية السعودية في مجال الابتكار العلمي، والاستفادة من الذكاء الاصطناعي، حيث يمكن للمنصة أن تستوعب دخول أكثر من ستة ملايين طالب إلى أكثر من 250 ألف فصل افتراضي يوميًا، ولا يقتصر المستفيدون من المنصة على الطلاب فقط، بل يشملون بالإضافة إليهم 525 ألف معلم وأولياء أمور وقادة مدارس ومشرفين تربويين، وكل هؤلاء يتفاعلون مع تعددهم في تسيير العملية التعليمية من خلال تعدد ومسارات وأدوار مختلفة.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.