من هي.. اسماء المتهمين في قضية فتاة الفيرمونت في مصر
من هي.. اسماء المتهمين في قضية فتاة الفيرمونت في مصر

من هي.. اسماء المتهمين في قضية فتاة الفيرمونت في مصر

بانوراما
Ahmed Ali2 سبتمبر 2020

اسماء المتهمين في قضية فتاة الفيرمونت في مصر حيث أوقف ثلاثة مصريين متهمين في قضية اغتصاب جماعي لشابة في فندق شهير بالقاهرة، بحسب ما أعلنت قوى الأمن الداخلي اللبنانية، وكشفت هذه القضية، التي وقعت في 2014، الشهر الماضي في مصر وأثارت موجة غضب في البلاد.

وقالت قوى الأمن الداخلي في بيان إنها تلقت طلبًا من مكتب الانتربول في مصر بالقبض على “سبعة أشخاص مصريين في لبنان” لاتهامهم في هذه القضية، لكن تبين أن خمسة منهم فقط “دخلوا لبنان في مواعيد سابقة ثم غادروا اثنان منهم ليرسو العدد على ثلاثة مشتبه بهم داخل الأراضي اللبنانية”.

وأعلنت السلطات المصرية اعتقال رجل يشتبه في تورطه في نفس القضية التي واجه فيها مجموعة من الشباب الأثرياء والمؤثرين بتخدير واغتصاب جماعي لشابة في فندق فيرمونت نايل سيتي بالقاهرة عام 2014، حيث أكدت النيابة العامة المصرية أنها اتخذت “إجراءات للقبض على جميع المتهمين عبر الانتربول، وجاري استكمال التحقيقات”.

وأعلن النائب العام المصري، أنه أمر بالقبض على تسعة مشتبه بهم في سياق القضية، في إشارة إلى أن هذه الجريمة ظلت طي الكتمان حتى بدأت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتحدث عنها في يوليو الماضي من بين هذه الحسابات، أطلق أحدهم على نفسه اسم “شرطة الاعتداء” في Instagram.

اسماء المتهمين في قضية فتاة الفيرمونت في مصر

وبحسب هذه الرواية التي شاهدها 170 ألف شخص، قام ستة رجال بتخدير واغتصاب فتاة في الفندق الفاخر، وتداولت وسائل الإعلام أسماء وصور الجناة المزعومين، وجميعهم من عائلات ميسورة الحال.

وكانت النيابة المصرية قد أعلنت مطلع شهر أغسطس الماضي عن فتح تحقيق في اتهامات الاغتصاب هذه، بعد تلقيها “خطاب من المجلس القومي للمرأة مرفق بشكوى مقدمة من فتاة إلى المجلس بشأن اعتداء بعض الأشخاص عليها جنسياً في عام 2014 في “فندق فيرمونت نايل سيتي في القاهرة”.

من جهته، أعلن الفندق أنه أجرى تحقيقًا داخليًا وأكد أنه لم يتم إبلاغه بهذا الحادث من قبل أي جهة في الفندق أو شرطة السياحة، وخلصت دراسة أجرتها هيئة الأمم المتحدة للمرأة في عام 2013 إلى أن معظم النساء المصريات تعرضن للتحرش الجنسي أو اللفظي أو الجسدي.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.