بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal
بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal

بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal

بانوراما
Ahmed Ali2 سبتمبر 2020

تعتبر بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal من أهم المنصات التعليمية داخل دولة الكويت والتي يتم من خلالها تقديم خدمات التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد لمختلف المستويات التعليمية داخل الدولة، ولكن ما هي طبيعة الخدمات المقدمة؟ من خلال هذه البوابة، وكيف يمكن لكل طالب أو معلم التسجيل عبر هذه البوابة لاستخدامها بشكل صحيح. وهذا ما سيتم الكشف عنه من خلال السطور التالية بالتفصيل.

تعتبر بوابة الكويت للتعلم الإلكتروني فضاء التعلم الإلكتروني منصة إلكترونية جديدة أطلقتها وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت في سعي حكومة الدولة للاعتماد على أحدث وأهم التقنيات التكنولوجية الحديثة، من أجل الوصول إلى مستوى الطلاب والمعلمين إلى أعلى مستوى ممكن، والجدير بالذكر أن خدمات هذه المنصة تشمل العديد من الخدمات المقدمة لكل من المعلم والطالب وكذلك إدارة المدرسة.

خطوات التسجيل في بوابة الكويت التعليمية الالكترونية kuwait e-learning portal

الدخول على الموقع الرسمي لبوابة التعليم الإلكتروني الكويتية على شبكة الإنترنت “من هنا

في الصفحة الرئيسية للبوابة اضغط (للحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور اضغط هنا) كما يظهر في الصورة التالية.

ابدأ بإدخال رقم السجل والرقم التسلسلي للطالب أو المعلم ، ثم اضغط على زر البحث، وبذلك؛ سيعرض الموقع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.

هنا، تعود إلى الصفحة الرئيسية مرة أخرى، وتضغط على ، وتحدد خيار الخدمة المناسب، والذي يشمل (الطلاب، وأولياء الأمور  والطاقم التعليمي)، ثم تسجيل بيانات تسجيل الدخول التي تم الحصول عليها مسبقًا.

اضغط على إدخال، وبالتالي ينتقل المستخدم مباشرة إلى صفحة خدمات البوابة المختلفة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت أن إطلاق بوابة الكويت التعليمية جاء تماشيًا مع أهداف الدولة التي تهدف إلى مواكبة التطور الأكاديمي والمناهج المتبعة في مختلف دول العالم المتقدمة، خاصة أنها تسعى لتخريج دفعات جديدة من الطلاب الذين لديهم المعرفة والمعرفة والمهارات التي يحتاجها المجتمع الكويتي من أجل بناء مستقبل واعد لأبنائه.

يشار إلى أن هذه المنصة تتبع نظام التعلم عن بعد الذي من خلاله يمكن توفير بيئة دراسة افتراضية متكاملة تحاكي بيئة المدرسة الحقيقية وتضاف إليها. استخدام أحدث الوسائل التعليمية من أجل تعزيز الفائدة التي يحصل عليها المتعلمون من العملية التعليمية، ويمكن الوصول مباشرة إلى موقع بوابة الكويت التعليمية “من هنا“.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.