التنمية الاجتماعية تنشر رابط تسجيل المتضررين من كورونا في غزة
التنمية الاجتماعية تنشر رابط تسجيل المتضررين من كورونا في غزة

التنمية الاجتماعية تنشر رابط تسجيل المتضررين من كورونا في غزة

بانوراما
Ahmed Ali29 أغسطس 2020

أعلنت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، عزيزة الكحلوت، أن الوزارة ستفعّل رابط تسجيل المتضررين من كورونا في غزة والعاطلين عن العمل عند انتهاء فترة الطوارئ والعودة إلى عمل المؤسسات الحكومية.

وأوضحت في تصريح صحفي ، أن هناك العديد من الأسر تتلقى مساعدات يومية يصعب الوصول إليها هذه الأيام، مشيرة إلى أن هناك خطة أعلنها وكيل الوزارة غازي حمد للوصول إلى نحو 50 ألف فقير ومحتاج.في قطاع غزة.

وأكدت أن العمل جار حاليًا لتسجيل الكشوف للوصول إلى نحو 15 ألف أسرة لتقديم المساعدات لهم في الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا بين العديد من الجمعيات الخيرية ووزارة التنمية الاجتماعية في إغاثة المحجور عليهم وتقديم الخدمات اللازمة لهم.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، تمديد حظر التجوال المفروض في إطار إجراءات مكافحة “كورونا”، لمدة 48 ساعة.

ويأتي حظر التجوال للمرة الثالثة على التوالي، حيث بدأ يوم الاثنين ولمدة يومين، وتم تجديده يوم الأربعاء لمدة ثلاثة أيام، في إطار جهود لمواجهة كورونا.

قال اياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في مؤتمر صحافي بمدينة غزة إنه “تقرر تمديد الحظر المفروض على الحركة في محافظات القطاع لمدة 48 ساعات”، مضيفًا أنه “تقرر اجراء فصل كامل وكامل بين محافظات قطاع غزة ومنع التنقل بينها بشكل كامل”.

وتابع: “نحن نواجه إجراءات أكثر صرامة في شمال قطاع غزة، حيث تم فرض إجراءات فصل مشددة في محافظة الشمال، وتقوم قوات الشرطة والأجهزة الأمنية بفصل المدن والمخيمات بشكل كامل”.

ولفت البزم إلى أنه في ظل تفشي فيروس كورونا في القطاع، فإن “حركة مقدمي الخدمات في القطاعات المختلفة ستقتصر في أضيق منطقة جغرافية، حتى لا تساهم في انتقال العدوى بين المواطنين”.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.