تعرف على تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز 2020 في السعودية
تعرف على تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز 2020 في السعودية

تعرف على تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز 2020 في السعودية

بانوراما
Ahmed Ali28 أغسطس 2020

تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز 2020 وهي إحدى الجامعات السعودية المعتمدة التي تأسست عام 1967، بهدف إثراء العملية التعليمية في غرب المملكة وتحمل الجامعة اسم الملك عبد العزيز مؤسس المملكة، بدأت الدراسة في جامعة الملك عبد العزيز عام 1968 حيث اعتمدت في البداية على برنامج “الدراسة التحضيرية” وهو برنامج يضم عددًا قليلًا من الطلاب بلغ مجموعهم 98 طالبًا.

تخصصات جامعة الملك عبدالعزيز 2020 في السعودية

كلية الاقتصاد والإدارة

وتضم مجموعة من الأقسام العلمية المختلفة التي تواكب متطلبات وتطورات سوق العمل في المملكة العربية السعودية، تماشياً مع تحقيق رؤية المملكة 2030، ومن الناحية الأكاديمية تضم الكلية قسم مجموعة من الباحثين والأساتذة الذين يقدمون الاستشارات والخدمات البحثية المتخصصة.

معهد الاقتصاد الإسلامي

تأسس معهد الاقتصاد الإسلامي عام 1977، ويعتبر من أوائل المراكز البحثية التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية. يهدف معهد الاقتصاد الإسلامي إلى بناء نظام اقتصادي عادل يحقق قدرًا كبيرًا من التقدم للعالم كله، يستخدم المعهد جميع موارده لبناء بيئة مناسبة لإعداد مجموعة كبيرة من الخبراء والعلماء في مجال الاقتصاد الإسلامي.

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

وهي من أكبر كليات الفنون في المملكة العربية السعودية، حيث تضم عددًا كبيرًا من الطلاب بالإضافة إلى الأقسام المختلفة، وعلى مدار الثلاثين عامًا الماضية، شهدت الكلية تطورًا كبيرًا حيث تطور الأساتذة والمسؤولون المناهج والتقنيات المستخدمة في الدراسة لمواكبة التقدم الهائل الذي يشهده العالم في السنوات الماضية.

تجمع الكلية بين المناهج النظرية والتطبيق العملي، حيث تستخدم أقسامها مجموعة من المعامل والمختبرات والاستوديوهات المجهزة جيدًا لمساعدة الطلاب على التدريب والوصول إلى نتائج متقدمة وتطوير مهاراتهم الأساسية.

معهد اللغة الإنجليزية

معهد اللغة الإنجليزية في المملكة العربية السعودية من أهم وأفضل المعاهد المكرسة لتعليم اللغات في المملكة، حيث يضم مجموعة من الأساتذة ذوي الخبرة العالية، كما أنه يعتمد على الدورات الأكاديمية التي تناسب احتياجات السعوديين. طالب علم.

يتميز المعهد باستخدامه لأساليب التدريس المتقدمة، ويقوم القائمون عليه باستمرار بتطوير المناهج وطرق التعلم للوصول للطالب إلى أفضل درجات التعلم.

كلية العلوم

تتمثل المهمة الرئيسية لكلية العلوم، إحدى تخصصات جامعة الملك عبد العزيز ، في تخريج طالب يتمتع بقدر كبير من التميز والكفاءة، وخلق بيئة بحثية تساعد في خدمة المجتمع ، بالإضافة إلى التنافس مع الكل. عام في مجال البحث العلمي.

تهدف الكلية من خلال اختصاصاتها المميزة إلى زيادة الإنتاج البحثي، ورفع مستوى جودة وكفاءة المخرجات التعليمية، والمشاركة بشكل أساسي في تنمية المجتمع، مع الحرص على تحقيق ما يسمى بالاستدامة المالية.

كلية الهندسة

تأسست في 9 يناير 1975، وبدأت الدراسة في نفس سنة البناء ، وفي ذلك الوقت داخل أقسام الهندسة المدنية والميكانيكية والصناعية والكهربائية والنووية والتعدين ، وعلى مر السنين تم إنشاء أقسام جديدة مواكبة التطور والتقدم.

تعد كلية الهندسة من أكثر تخصصات جامعة الملك عبد العزيز ، والتي حظيت بدعم إدارة الجامعة على مدار سنوات عديدة لتمكينها من تطوير البرامج التعليمية وتطوير أنظمة البحث العلمي، حيث يبذل المسؤولون عن كلية الهندسة، سواء كانوا أساتذة أو عمداء أو وكلاء، جهودًا كبيرة ورائعة لتطوير الكلية وجعلها تحتل مكانة بارزة في العالم ككل.

كلية الطب

تأسست عام 1975، وتخرج منها أكثر من 3 آلاف طبيب ، وتضم حوالي 2000 طالب خلال عام دراسي واحد، وخلال فترة وجيزة استطاعت كلية الطب أن تكون أفضل تخصصات جامعة الملك عبد العزيز في المملكة كلها، حيث تعتمد الكلية على استخدام أحدث الأساليب العلمية في شرح المناهج والتدريس، بهدف تخريج دفعة متميزة من الأطباء وفق معايير عالمية عالية.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.