خطوات حجز موعد السفارة السورية في الكويت لتجديد جواز السفر السوري
خطوات حجز موعد السفارة السورية في الكويت لتجديد جواز السفر السوري

خطوات حجز موعد السفارة السورية في الكويت لتجديد جواز السفر السوري

بانوراما
Ahmed Ali27 أغسطس 2020

خطوات حجز موعد السفارة السورية في الكويت لتجديد جواز السفر السوري في محافظة حولي، وذلك لضمان مسافة فعلية بين الزائرين، امتثالاً لإجراءات السلامة العامة المتبعة في البلاد، حيث أنشأت الدولة أنظمة إلكترونية لحجز المواعيد قبل زيارة أي من الدوائر الحكومية والرسمية.

تقع السفارة السورية في منطقة مشرف داخل محافظة حولي، حيث يقوم العديد من المواطنين السوريين في الكويت بزيارة هذه السفارة لإتمام العديد من المعاملات الرسمية بعد حجز موعد مسبق عبر الموقع الرسمي للسفارة على الإنترنت، وذلك تماشيًا مع الاستراتيجية التي تشمل الحد من انتشار كورونا في البلاد من خلال التباعد الجسدي ومراعاة كافة اجراءات الحماية الشخصية والسلامة العامة.

خطوات حجز موعد السفارة السورية في الكويت

يمكن لجميع المواطنين السوريين المقيمين في دولة الكويت حجز موعد لزيارة السفارة السورية باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى صفحة حجز المواعيد مباشرة “من هنا“.
  • حدد نوع المعاملة التي نريد تنفيذها من القائمة المنسدلة.
  • كتابة الاسم الثلاثي باللغة العربية بالإضافة إلى كتابة اسم الأم.
  • اكتب رقم الهاتف في الحقل المخصص.
  • النقر فوق الخيار للمصادقة على صحة المعلومات، ثم النقر فوق الزر لإرسال الطلب.

يمكننا الذهاب إلى صفحة حجز المواعيد من الموقع الرسمي للسفارة السورية في الكويت مباشرة لتحديد التاريخ المناسب، ثم زيارة السفارة لإتمام المعاملات المطلوبة، حيث يرغب العديد من السوريين المقيمين في دولة الكويت في معرفة كيفية حجز موعد بشكل صحيح للسفارة السورية في الكويت، حتى يتمكنوا من زيارة موقع السفارة وإجراء العديد من المعاملات المطلوبة.

في حالة وجود أخطاء في جواز السفر القديم، مثل تاريخ الميلاد أو الاسم أو اللغة، سواء كانت عربية أو إنجليزية، فعلى المواطن إبلاغ الموظف المستلم بذلك. ثم طلب تصحيح الخطأ، بالإضافة إلى إرفاق قيد فردي للمواطن ليكون حديثاً، في حالة التصحيح باللغة العربية، أما بالنسبة للتصحيح باللغة الإنجليزية، فيرجى إرفاق ترجمة محلفة، وتسلم السفارة السورية جواز السفر بعد استكماله للمواطن السوري الموجود داخل الأراضي الكويتية شخصياً.

رابط مختصر
Ahmed Ali

رئيس التحرير لدى غزة تايم، عملت سابقاً صحافي ومعد تقارير لدى العديد من الوكالات المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.